#الاهلي يواجه نفط طهران

#الاهلي يواجه نفط طهران

تم – اسماعيل الحكمي : يطمح الأهلي السعودي إلى العودة بنتيجة إيجابية إيران عندما يواجه نفط طهران على ستاد تختي عبادان في طهران غداً في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري من أبطال آسيا لكرة القدم .

ويسعى الأهلي الذي فقد فرصة المنافسة على الدوري المحلي في الأمتار الأخيرة إلى التعويض عبر هذه البطولة التي يأمل من خلالها الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة لا سيما وأنه فنياً يعتبر من أبرز فرق القارة ويملك كل الأدوات التي تتيح له المنافسة على اللقب .

ورغم قوة الفريق الإيراني إلا أن الأهلي قادر على تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره , في حين يطمح نفط طهران إلى طريق الفوز وقطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور ربع النهائي . وعطفا على مستوى الإمكانات الفنية فإن كفة الأهلي تبدو هي الأرجح رغم أنه يلعب خارج قواعده ولكن الفريق الإيراني الذي ظهر بمستويات متفاوتة في دوري المجموعات قد يظهر بصورة مغايرة .

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه الأهلي الإماراتي وناساف كارشي الأوزبكي وتركتور سازي الإيراني وحصد خلال الدور الأول 12 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في 3 مباريات.

وفي المقابل تأهل نفط طهران لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في مجموعته الثانية التي ضمت إلى جانبه العين الإماراتي والشباب السعودي وبختاكور الأوزبكي حاصداً 8 نقاط جمعها من 6 مباريات فاز في اثنتين وخسر وتعادل مثلها.

وتحمل مواجهة الغد الرقم 11 في تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإيرانية ، حيث سبق أن تقابلا 10 مرات فاز الأهلي في 4 وفازت الأندية الإيرانية في 3 وتعادلا في 3 مباريات , فيما سجل هجوم الأهلي 20 هدفاً في حين استقبلت شباكه 13 هدفاً , ولم يحقق الأهلي الفوز في أول خمس مباريات حيث خسر الأولى والثانية عام 2010 أمام استقلال طهران بنتيجة 2/1 وسجل هدفه في المباراة الأولى حسن الراهب بينما سجل هدفه في الثانية البرازيلي فيكتور سيموس من ركلة جزاء , وفي المواجهة الثالثة عام 2012 أمام سباهان أصفهان تعادل ذهابا 1/1 وسجله هدفه البرازيلي فيكتور سيموس من ركلة جزاء قبل أن يخسر إيابا 2/1 وسجل هدفه العُماني عماد الحوسني.

وفي نفس العام تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي من البطولة وعاد الأهلي من إيران بتعادل سلبي قبل أن يكتسح ضيفه في جدة 4 / 1 , تعاقب على تسجيلها فيكتور سيموس من ركلة جزاء وعماد الحوسني (هدفين) وعبدالرحيم جيزاوي .

وفي عام 2013 التقيا في دوري المجموعات وفاز الأهلي ذهابا في أصفهان 4 / 2 سجلها فيكتور سيموس (هدفين) وبرونو سيزار وعماد الحوسني قبل أن يكرر فوزه إياباً في مكة المكرمة وبنتيجة 4 / 1 سجلها مصطفى بصاص (هدفين) وبرونو سيزار من ركلة جزاء وبدر الخميس ,وفي دوري المجموعات لهذا العام تجاوز الأهلي ضيفه تركتور سازي بهدفين دون مقابل سجلهما قائده تيسير الجاسم قبل أن يتعادل إياباً في إيران بهدفين لكل منهما حيث سجل هدفي الأهلي محترفه السوري عمر السومة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط