مع حلول الصيف..مدني الرياض يحذر من مخاطر التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية

مع حلول الصيف..مدني الرياض يحذر من مخاطر التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية

تم – واس – الرياض : دعت مديرية الدفاع المدني بالرياض، جميع المواطنين، والمقيمين إلى الحذر من الأحمال الزائدة للكهرباء، مع حلول فصل الصيف، تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ووجه المتحدث الرسمي لـ “مدني الرياض”، الرائد محمد الحمادي، إلى إتباع إرشادات السلامة الوقائية للتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، والتأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.

وأوصى الجميع قبل الذهاب إلى النوم، بإيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ ، وعدم ترك أياً منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق، وعدم استخدام التوصيلات الرديئة أو توصيل عدد من الأجهزة بنفس التوصيلة في نفس الوقت.

وناشد الآباء والأمهات إلى توفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يعلموا أبنائهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ – لا سمح الله -، كما أهاب بأصحاب المركبات تجهيزها لفصل الصيف، عن طريق الفحص الجيد للحد من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها.

ودعا المواطنين الراغبين في السفر خلال إجازة الصيف إلى ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل, وإحكام غلق اسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط