“يتمة” الجوف في قبضة القبائل والحوثيون يقصفون منزل المخلافي بتعز

“يتمة” الجوف في قبضة القبائل والحوثيون يقصفون منزل المخلافي بتعز

تم – أحمد صلاح الدين – اليمن: شهدت محافظة الجوف الواقعة إلى الشمال من اليمن، معارك ضارية بين المتمردين الحوثيين، ومقاتلي القبائل، الذين نجحوا، أخيراً، في افتكاك موقع اليتمة المحاذي لحدود المملكة العربية السعودية، من قبضة الحوثيين.

وقالت تقارير صحافية يمنية، الأربعاء، إن مقاتلي القبائل تمكنوا من فرض سيطرتهم على منطقتي الحريرة والقرون التابعة لليتمة، بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، ما يعني استحواذهم على المنطقة بشكل كامل، فيما لايزال القتال مشتعلاً، مع محاولات القبائل المستمرة للتوغل إلى المناطق الشرقية من محافظة صعدة، معقل الحوثيين في اليمن.

وفي جنوب البلاد، سارت الأحداث على نحو آخر، إذ واصل الحوثيون قصفهم لمنازل المواطنين، وقادة المقاومة في محافظة تعز، وكان آخرهم منزل قائد المقاومة الشعبية بالمحافظة، الشيخ حمود المخلافي، الواقع في حي الروضة.

وقال شهود عيان، إن الميليشيات المتمردة قصف المنزل بثلاث قذائف، فيما بقيت معنويات المقاومة مرتفعة، بحسب تصريحات المخلافي نفسه.

ونقلت الصحافة اليمنية، عن الشيخ حمود المخلافي قوله ” ندرك جيداً أن للحرية والكرامة ثمن باهظ. ثمنها شهداء وجرحى، لكننا لن نتراجع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط