مجلس علماء باكستان يدشّن حملة للتوعية بأهمية الدفاع عن أمن بلاد الحرمين

مجلس علماء باكستان يدشّن حملة للتوعية بأهمية الدفاع عن أمن بلاد الحرمين

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : شدّد مجلس علماء باكستان، على ضرورة تبني المجتمع الدولي، لاسيّما الإسلامي، استراتيجية شاملة لمكافحة الدعم الذي تقدمه قوى إقليمية للمتمردين الحوثيّين في اليمن.

ودشّن مجلس علماء باكستان، وفق بيان صادر عنه عقب مؤتمر عقده في كراتشي، حملة وطنية على مستوى باكستان، بغية توعية الشعب الباكستاني بأهمية الدفاع عن أمن بلاد الحرمين الشريفين، وتدارك خطر القوى الإقليمية المعادية للإسلام والمسلمين التي تدعم المليشيات الحوثية في اليمن، لتهديد أمن بلاد الحرمين الشريفين.

وأبرز رئيس مجلس علماء باكستان، الشيخ حافظ طاهر محمود أشرفي، في تصريح صحافي، أنَّ “علماء باكستان يطالبون المجتمع الدولي، لاسيّما الدول الإسلامية، بوضع استراتيجية شاملة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب الحوثي في اليمن، وتجفيف منابع تمويل وتسليح هذا التمرد، الذي يهدّد أمن بلاد الحرمين، ويهدف إلى تشتيت كيان الأمة الإسلامية”.

وأشار إلى أنَّ “الهدف من عقد هذا المؤتمر ومشاركة العلماء من مختلف الطوائف فيه، التأكيد أنَّ الشعب الباكستاني، بجميع أطيافه، يؤيد قرارات خادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الدفاع عن الشرعية باليمن، والتصدي للتمرد الحوثي، والعمل لضمان أمن واستقرار المنطقة، وجمع شمل الأمة الإسلامية”.

يذكر أنَّ كراتشي، شهدت الأربعاء، مؤتمرًا واسع النطاق، عقده المجلس جنوب باكستان، بمشاركة علماء من مختلف الطوائف والفعاليات الدينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط