نتيجة انقطاعها بنسبة 90% من أحيائها.. سكان “المدينة المنورة” يهددون بمقاضاة شركة الكهرباء

نتيجة انقطاعها بنسبة 90% من أحيائها.. سكان “المدينة المنورة” يهددون بمقاضاة شركة الكهرباء

تم- أحمد العامري- المدينة المنورة : هدد سكان منطقة المدينة المنورة، بمقاضاة شركة الكهرباء، لتقديمها خدمات متدنية لا ترتقي بمعيشتهم، والتي جاء آخرها، انقطاع التيار الكهربائي عن 90 في المائة من أحياء المنطقة، أمس الأربعاء . 

وناشد السكان، المسؤولين في شركة الكهرباء، بالتدخل السريع لحل مشكلة المولدات التي أصبحت غير قادرة على تحمل تزايد الأحمال أثناء فصل الصيف، وأضافوا: “أصبحنا نعيش على ضوء الشموع والفوانيس، وحيلتنا الانتظار لحل المشكلة”.

يشار إلى أنَّ كثيرين تعطلوا أثناء وقوفهم أمام محطات الوقود والصرافات، وتحولت شوارع المدينة المنورة إلى فوضى عارمة بسبب توقف الإشارات جراء انقطاع الكهرباء.

وأوضح المواطن سعود بن محمد، أنَّ أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تشهدها منطقة المدينة تتكرر سنويًا، تزامنًا مع بداية الإجازة الصيفية وقرب حلول شهر رمضان، الأمر الذي يستدعي الحصول على الطاقة الكهربائية من المولدات الصغيرة التي تنصب في المنازل لتعويض الانقطاع الذي تشهده المنطقة أثناء ساعات الليل والنهار وبشكل متكرر.

وأشار بن محمد، إلى أنَّ الانقطاع المتواصل تسبب أيضًا في تعطيل مصالح المواطنين ووقوف مركبات المسافرين أمام محطات الوقود والصرافات لانتظار عودة التيار الكهربائي.

وأفاد المواطن طلال الحمد، بأنَّه في مثل هذه الأيام من كل عام ومع بدء الإجازة الصيفية تبدأ معاناة أكثر من 800 ألف مواطن، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، الذي لا ينتهي، بسبب تدني مستوى الخدمة من المولدات التي عفا عليها الزمن، وأصبحت تغطي سماء المحافظة بالغازات والأبخرة السامة، فضلًا عن  مشاكل آلاف المنشآت الحكومية والخاصة، وأصاب أصحاب المحال التجارية بخسائر مادية كبيرة.

ونوَّه المواطن سعد الحربي، بأنَّ الشكاوى المتكررة التي رفعها المواطنون إلى المسؤولين في شركة الكهرباء، إلا أنها لم تجد ثمارها حتى الآن.

بدورها، بيّنت شركة الكهرباء، في بيان صحافي، أنَّ الانقطاع الذي حدث في تمام الساعة 10:27 دقيقة من صباح الأربعاء، يعود إلى قيام مقاول تنفيذ مشروع إنشاء خط نقل (رابغ – شرق المدينة المنورة) جهد 380 كيلو فولت بتكسير الصخور لإنشاء أحد الأبراج، ما تسبب في حدوث انهيار صخري أدى إلى سقوط برجين لنقل الكهرباء من دائرة (المسيجيد – ينبع)، وانقطاع الخدمة الكهربائية عن المدينة المنورة.

ووأضحت الشركة في بيانها، أنَّه فور وقوع الحادث قامت فرق الطوارئ والعمليات والصيانة التابعة للشركة بالعمل على معالجة العطل وإعادة الخدمة الكهربائية إلى المجموعة الأولى من المشتركين الساعة 10:55 دقيقة من بدء الانقطاع، إذ أعيدت الخدمة إلى كل المشتركين في المدينة المنورة في تمام الساعة 11:55 دقيقة، معربة عن آسفها واعتذارها لسكان المدينة المنورة عن انقطاع الخدمة الكهربائية.

تعليق واحد

  1. القبلتين لم تعاد الا الساعه 4عصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط