بغية تعميمها على بقية الدول.. “الشؤون الدولية” تطلق برنامجًا إليكترونيًا لضبط استقدام العمالة من بنجلادش

بغية تعميمها على بقية الدول.. “الشؤون الدولية” تطلق برنامجًا إليكترونيًا لضبط استقدام العمالة من بنجلادش

تم- أحمد العامري – متابعات : صرّح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، ، بأنَّ الوزارة أطلقت برنامجًا إليكترونيًا جديدًا يضبط عملية الاستقدام من بنجلادش، مضيفًا أنَّ شركات ومكاتب الاستقدام ترددت في التعامل معه، إلا أنه تم تنظيم دورات تدريبية للمكاتب للتعامل مع البرنامج على مدار الساعة.

وأوضح الفهيد، أنَّ عملية الاستقدام تبدأ من تسجيل العامل في بلده كطالب عمل، ثم تتم عملية الاختيار بعد ذلك، والحصول على كشف طبي ومن ثم حصوله على تصريح الجهات الأمنية هناك، وحصوله على الجواز، ثم تأتي مرحلة الحصول على التأشيرة، وتذكرة الطيران في المرحلة الأخيرة إلى أن تصل المطار.

وبيّن أنَّ المواطن طالب العامل سيكون على اطلاع على كل مراحل عملية الاستقدام في البرنامج، وسيلمس إيجابية هذا الجانب، مشددا على أن الوزارة ركزت كثيرا على عملية الاستقدام في هذه الآلية في بنجلاديش حتى تكون تجربة تطبق على الاستقدام من بقية الدول.

وشدّد على أن الوزارة لن تترك عملية الاستقدام تتأخر لأي سبب كان، حتى لا يكون المتضرر هو المواطن، قائلًا: “نؤكد على شركات ومكاتب الاستقدام بوجوب تلبية الطلبات المطلوبة لديهم في الوقت المحدد أو لا يستقبلون الطلبات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط