السعوديّة  تقدم 11.5 مليون دولار أميركي لـ”الأونروا”

السعوديّة  تقدم 11.5 مليون دولار أميركي لـ”الأونروا”

 

تم – أحمد العامري : وقعت المملكة العربية السعودية، إتفاق تعاون مع  وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، في مدينة عمّان، تقدم المملكة بموجبها 11.50 مليون دولار أميركي.

ونص الإتفاق، على تخصيص 10 ملايين دولار لتأهيل ودعم المرافق والخدمات الصحية والتعليمية التابعة للوكالة في الأردن ولبنان و دعم الحاجات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في سورية، و15 مليون دولار أميركي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد القديم لللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وتضمن الإتفاق، على تخصيص 74 مليون دولار لإعادة إعمار وإصلاح وحدات سكنية وإنشاء وتجهيز مستودع الإمدادات ودعم قطاعي الصحة والتعليم في قطاع غزة، و 12.5 مليون دولار لإعادة إعمار وترميم مدارس في وادي الأردن ووحدات سكنية في منطقة القدس في الضفة الغربية.

ومثل المملكة في التوقيع على المذكرات نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، ومثل “الأونروا” المفوض العام للوكالة بيير كراهينبول.

ويبلغ إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية للوكالة، عن طريق الصندوق السعودي للتنمية، 491.75 مليون دولار أميركي، تمكنت الوكالة عن طريقها من تنفيذ عددٍ من مشاريعها، فضلًا عن مساهمة المملكة السنوية في ميزانية الوكالة العامة البالغة مليوني دولار، وما تقدمه اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط