توّقعت تكوين سحبًا ممطرة على مكة المكرمة.. الأرصاد: سماء غائمة تسيطر على أجواء المملكة

توّقعت تكوين سحبًا ممطرة على مكة المكرمة.. الأرصاد: سماء غائمة تسيطر على أجواء المملكة

تم – الطقس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس، السبت، سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على غرب، ووسط، وشرق المملكة.

وتكون السحب الركامية على أجزاء من مناطق القصيم، والرياض، والشرقية، في حين تتكون السحب الرعدية الممطرة أثناء فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة.

وأوضح التقرير، أنَّ الكتلة الهوائية المعتدلة الحرارة ستؤثرعلى شمال وغرب المملكة، ويصل تأثيرها إلى وسط وشرق المملكة من بعد الظهيرة.

وأشار التقرير إلى نشاط الرياح مثيرة للأتربة يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناط: الحدود الشمالية، والشرقية، والقصيم، والرياض، وستؤثر الرياح الشمالية الشرقية أثناء فترة الصباح على مناطق تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية مؤثرة في مدى الرؤية الأفقية مع إرتفاع في درجات الحرارة.

وبيّن أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط 20-35 كم/ساعة، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وإرتفاع الموج من متر إلى مترين.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط