وزير التجارة يتفاعل مع اقتراح مغرد وهيئة المواصفات تدخل على الخط

وزير التجارة يتفاعل مع اقتراح مغرد وهيئة المواصفات تدخل على الخط

تم – أحمد صلاح الدين – متابعات : لاقى اقتراح طرحه أحد المواطنين عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم السبت، تفاعلاً سريعاً من جانب وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وكذلك من هيئة المواصفات.

وتَمثّل اقتراح المغرد ، في وضع عوارض سفلية (حواجز أمان خلفية) مثبّتة خلف الشاحنات، لمنع دخول السيارات تحتها في حال وقوع أي تصادم، لاقدر الله، مبيّناً اقتراحه وما يرمي إليه بعدد من الصور.

ورد وزير التجارة سريعاً على ما لفت إليه المواطن، وقال ” أتفق معك تماماً على أهمية وجود عوارض سفلية في الشاحنات، لمنع دخول السيارات تحتها، وتم إقرار ذلك في هيئة المواصفات، وهناك خطة لتطبيقها”.

وبدورها، دخلت هيئة المواصفات على الخط، موضحة في تغريدات عدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنها أصدرت ثلاث لوائح فنية ملزمة، خاصة بحواجز الحماية الأمامية، والخلفية، والجانبية، للشاحنات والمقطورات الجديدة التي يتم استيرادها، مؤكدة أنه تم تطبيقها مطلع العام الجاري 2015م.

وبيّنت الهيئة أنه تم وضع خطة لتطبيق تلك اللوائح على ثلاث مراحل، شملت الموديلات الحديثة المستوردة والمصنعة محلياً والشاحنات المستعملة، لافتة إلى أن تطبيق اللوائح الخاصة بالمقطورات المصنعة محلياً سيبدأ مطلع عام 1437هـ، بينما يجري التنسيق مع المرور لاعتماد خطة تطبيق مرحلية بشأن الشاحنات المستعملة (المتواجدة على الطرق)، تعطي الأولوية لمن تنقل مواد خطرة ومن ثم التي تليها.

 

r4r4wr4564

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط