محملة بـ 20 طن من المساعدات الغذائية…. طهران تمنع طائرة الهلال الأحمر من الهبوط في جيبوتي

محملة بـ 20 طن من المساعدات الغذائية…. طهران تمنع طائرة الهلال الأحمر من الهبوط في جيبوتي

 

تم- أحمد العامري : كشفت طهران، السبت، أنَّها منع طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني، والتي تحمل في داخلها 20 طنًا من المساعدات الغذائية إلى اليمن، من الهبوط في جيبوتي وعودة الطائرة إلى ميناء جابهار الإيراني، الأسبوع الماضي.

وأعلن نائب الشؤون الدولية وحقوق الإنسان في منظمة الهلال الأحمر الإيرانية محمد شهاب الدين محمدي عراقي: “على الرغم من التنسيق المسبق، فإنه لم يصدر ترخيص بهبوط طائرة إيرانية كانت تحمل 20 طنًا من المساعدات الإنسانية في جيبوتي”.

وأوضح عراقي، أنَّ الطائرة التي قامت برحلة إلى جيبوتي الأسبوع الماضي، عادت إلى ميناء “جابهار” جنوب البلاد، لافتًا إلى أنَّ وزارة الخارجية تجري مشاوراتها مجددًا مع المعنيين في الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي،  لإصدار ترخيص بهبوط الطائرة في جيبوتي.

على صعيد أخر، وصلت السفينة “إيران شاهد”، المحملة بـ 2500 طن من المساعدات الغذائية والأدوية للشعب اليمني، إلى ميناء جيبوتي أمس الجمعة، بعدما رفضت قوات التحالف دخول السفينة المياه الإقليمية لليمن.

وبيّن نائب الشؤون الدولية وحقوق الإنسان في منظمة الهلال الأحمر الإيرانية: “نظرًا لعدم تمديد الهدنة في ميناء الحديدة اليمني وبالتوافق مع برنامج الأغذية العالمي ستفرغ سفينة إيران شاهد شحنتها في ميناء جيبوتي، ومن ثم تنقل المنظمة الدولية المساعدات الإيرانية إلى اليمن”.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط