عزيزنا الطالب ابتعد عن المشروبات الغازية والمنبّهة قبل الاختبارات

عزيزنا الطالب ابتعد عن المشروبات الغازية والمنبّهة قبل الاختبارات

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض : تنطلق اختبارات المرحلة الثانوية، صباح الأحد، فيما يواجه الطلبة الكثير من الضغوط النفسية والعصبية، تدفعهم للوقوع في أخطاء متكررة، أبرزها التوتر، وتناول المنبّهات.

وكشف خبراء الطب النفسي، أنَّ توتر الطالب هو العامل الرئيس وراء النسيان المتكرر وعدم الاستيعاب، ما يعود بالسلب المضاعف على طريقة تعامل الطلاب مع المذاكرة والاختبار، مؤكّدين أنَّ “الحل يكمن في الابتعاد عن مصادر القلق”.

وأبرز الخبراء، أنَّ “السهر وعدم أخذ قسط من النوم، إلا ساعة أو اثنتين، يقف وراء الصداع والتوتر وإجهاد الذهن”، موضّحين أنَّ “أخذ قسط جيد من النوم، وتجنب السهر، عبر تنظيم الوقت، يمنح الجسم راحة، وتلك نقطة مهمة في خطة المذاكرة”.

وأشاروا إلى أنَّ “الكثير من الطلاب يأخذهم الوقت والمذاكرة، فينسون أنفسهم دون طعام، ليعرضوا أنفسهم لحالات الجوع، المسببة للصداع، وانخفاض ضغط الدم والتوتر، فالغذاء يمد بالطاقة اللازمة، ويمحو الشعور بالاكتئاب”.

وشدّد الخبراء على ضرورة الابتعاد عن المشروبات المنبّهة، مثل القهوة والشاي والنسكافيه، واستبدالها بالمشروبات الباردة، لا الغازية، كالعصائر، مبيّنين أنَّ “المشروبات المنبّهة، تجلب المزيد من التوتر وتساعد في مضاعفة القلق”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط