“تم” ترصد: الصحف الهولندية تبدي اهتمامًا غير مسبوق بتفجير القديح الإرهابي

“تم” ترصد: الصحف الهولندية تبدي اهتمامًا غير مسبوق بتفجير القديح الإرهابي

 

تم ـ نداء عادل ـ ترجمة : رصدت صحيفة “تم”، التداول القوي من طرف الصحف الهولندية، لحادث القديح الإرهابي، الذي نفّذه انتحاري، من المنتمين إلى تنظيم “داعش” المتطرف، وراح ضحيّته 23 شهيدًا، أصغرهم عمره 5 أعوام.

وأبرزت صحيفة “NRC” الهولندية في تغطيتها، أنَّ الانتحاري لم يكن بين المصلّين، بل دخل المسجد، بعد بداية الركعة الثانية من صلاة الجمعة، مشيرة إلى أنَّ عدد المصلين في المسجد لم يتجاوز الـ150 فردًا.

وبيّنت الصحيفة للمواطنين الهولنديين، أنَّ تنظيم “داعش” الإرهابي تبنى الحادث، كما واصلت تغطيتها حتى صدور بيان الداخلية السعودية، الذي كشف عن تفاصيل تفكيك الخلية الإرهابية، التي كان الانتحاري أحد أفرادها، ويتلقون أوامرهم من التنظيم المتطرف.

وبدورها، لفتت صحيفة “NU.NL”، إلى أنَّ التفجير الإرهابي، كان يسعى إلى إشعال الفتنة الطائفية في المجتمع السعودي، عبر استهداف مسجد “شيعي”، مؤكّدة أنَّ رد الفعل الشعبي، على الحادث الإجرامي، كشف أنَّ مساع وأساليب كهذه لن تجد نفعًا، إذ أنَّ السعوديين أعلنوا مجدّدًا تأييدهم لقيادتهم.

ومن جانبها، تناولت صحيفة “TROUW” القضية متسائلة عن الدور الإيراني في المنطقة، وموضّحة للمواطنين الهولنديين، أنَّ “طهران تناهض التحالف الدولي لدعم الشرعية في اليمن، وسعت بطرق مختلفة لتصدير ثورتها إلى محيطها الإقليمي، الذي يدين بمذهب مختلف عن مذهبها، في حين يعيش شعبها في حصار خانق، لاسيّما على مستوى حرّية التعبير عن الرأي.

 

16 17 18

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط