حقوقيون يمنيون: 3979 قتيلاً من المدنيين حصيلة جرائم الحوثي والمخلوع

حقوقيون يمنيون: 3979 قتيلاً من المدنيين حصيلة جرائم الحوثي والمخلوع
FILE - In this Thursday, March 26, 2015 file photo, a Houthi Shiite fighter stands guard as people search for survivors under the rubble of houses destroyed by Saudi airstrikes near Sanaa Airport, Yemen. Saudi Arabia launched airstrikes Thursday targeting military installations in Yemen held by Shiite rebels who were taking over a key port city in the country's south and had driven the embattled president to flee by sea, security officials said. (AP Photo/Hani Mohammed, File)

تم – اليمن: أصدر حقوقيون يمنيون تقريراً إحصائياً كشفوا من خلاله حجم الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن، وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وبيّن التقرير الذي يرصد الفترة من مارس الماضي حتى منتص مايو الجاري، أن حصيلة القتلى من المدنيين بلغت 3979 شخصًا, منهم مايقارب 571 طفلاً وطفلة، و249 امرأة، وما يقارب 3159 رجلاً من مختلف الفئات العمرية ، كما أصيب أكثر من 6887 شخصاً من بينهم 1106 أطفال وأكثر من 775 امرأة.

وأشار التقرير إلى نزوح نحو 170 ألف أسرة، خوفاً من الحرب التي تقودها الميليشات الحوثية وصالح، وتلقي التهديدات باستهداف الأحياء، واقتحام ومداهمة منازل السكان التي تقوم بها تلك المليشيات، وانعدام وسائل الحياة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط