الإعلان عن مواعيد التسجيل الموحد بكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل

الإعلان عن مواعيد التسجيل الموحد بكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل

تم – واس : كشفت الهيئة الملكية بالجبيل عن موعد التسجيل الموحد لكلياتها ومعاهدها، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1436/1437هـ.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر اليوم الإثنين، أنه تم فتح باب التسجيل بكليّتي الجبيل الصناعية، والجامعية، ومعهد الجبيل التقني، وذلك خلال الفترة من الأحد 4 / 9 / 1436 هـ ، إلى يوم الخميس 8 / 9 / 1436هـ، عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد والكليتين والمعهد.

وحددت الهيئة شروط القبول على النحو التالي:

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، و ألا يزيد عمره عن (23) عاماً (مواليد 1413 هـ فما فوق)، باستثناء كلية الجبيل الجامعية لا يشترط فيها عمر معين.

– ألا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات، ( خريج عام 1432/1431 فما فوق).

– أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن جيد، وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية.

– أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وقسم العلوم الإنسانية.

– إن كان المتقدم موظفاً، عليه تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل، ولا يزيد تاريخ إصداره عن أسبوعين ( في حال قبوله) وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً.

وأوضحت أن حملة الشهادة الثانوية (علوم طبيعية) يمكنهم التقدم لكلية الجبيل الصناعية، و كلية الجبيل الجامعية، ومعهد الجبيل التقني.

وبإمكان حملة الشهادة الثانوية (علوم شرعية وعربية) التقدم لكلية الجبيل الجامعية (طالبات فقط)، ومعهد الجبيل التقني، فيما يمكن لحملة الشهادة الثانوية (علوم إدارية واجتماعية)، و (علوم إنسانية)، التقدم لكلية الجبيل الجامعية ( طالبات فحسب )، ومعهد الجبيل التقني.

يـذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل تقدم العديد من المزايا للطلاب المنتظمين أثناء الدراسة تشمل مكافأة شهرية، وتوفير برنامج الرعاية الصحية، والاجتماعية، وتوفير السكن حسب الإمكانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط