مواطن لـ”تم”: رغم أوامر وزير الدفاع وإمارة الرياض المستشفيات ترفض استقبال أخي

مواطن لـ”تم”: رغم أوامر وزير الدفاع وإمارة الرياض المستشفيات ترفض استقبال أخي

 

تم ـ نداء عادل ـ الرياض : ناشد المواطن عبدالله عيادة المطيري، ولي ولي العهد، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بإنقاذ حياة شقيقه مشعل، الذي يعاني من الإهمال الصحي، منذ 18 جمادى الأول الماضي، إثر تعرّضه لحادث مروري، دخل بسببه في غيبوبة، ولم يعالج بطريقة صحيحة.

وأوضح المطيري، في تصريح لـ”تم”، أنَّ “مستشفى الملك خالد في الخرج، احتجزت شقيقي، في العناية المركزة، والطبيب المختص في المخ والأعصاب، لم يباشر الحالة كما يستوجب وضعها، إذ ظل يقول أنَّ وضعه مستقر، فيما أخي فاقد للوعي، ولديه بعض التشنجات، منذ دخوله المستشفى، ولم يتم علاجها”.

وأبرز أنَّه “تم عمل إحالة لوزارة الصحة، ورفض من جميع مستشفيات الرياض في المرة الأولى، وفي مقدّمتها مدينة الملك فهد الطبية”، مضيفًا “بعد ذلك اعترف الدكتور بأنه غير قادر على علاجه بالمستشفى، التي بدورها أحالته إلى مستشفى عبيد التخصصي، التي انتقل إليها بتاريخ 26 جمادى الأول الماضي”.

وأشار إلى أنَّ “أخي دخل العناية المركزة، وهناك أصيب بفيروس شديد في الرئة، إلا أنَّ المستشفى لم يعترف بالمسؤولية”، مبيّنًا أنَّه “تمّت السيطرة على الفايروس، بعد ثلاثة أسابيع”.

وأردف “رفعنا مناشدة إلى الديوان الملكي، لطلب علاجه لدى مدينة الملك فهد الطبية، وتم إرسال الطلب إلى وزارة الصحة، التي بدورها طلبت نقله إلى مستشفى الملك خالد بالخرج، تحت توقيع وزير الصحة السابق أحمد الخطيب”.

وكشف أنهّ “تم إحضار أمر علاج من وزير الدفاع، بتاريخ 5 جمادى الثاني، ينقل بموجبه المريض، إلى مدينة الأمير سلطان الطبية، إلا أنَّ دكتور المخ والأعصاب رفض الأمر، عقب اطّلاعه على التقارير، بمزاعم عدّة، أحدها أنه يوجد أمر من الوزير بعدم دخول أيّة حالة في الوضع الراهن”، مشيرًا إلى أنّه “طلبنا مقابلة مدير المستشفى بالإنابة، الذي رفض لقاءنا، وأحالنا إلى العميد الدكتور السعدون، الذي رحب بنا واستمع للقضية، وطلب بدوره رأي استشاري المخ والأعصاب، وطبيب العناية”، مبيّنًا أنَّ “طبيب العناية وافق على نقل أخي إلى المستشفى، بعد أسبوع، إلا أنَّ استشاري المخ والأعصاب لازال ملتزمًا الصمت”.

وأكّد أنّه “أصدرت إمارة الرياض أمرًا بمعالجته لدى مدينة الملك فهد، وتم الرفض”، لافتًا إلى أنَّ “المريض حصل على شهادة اعتماد لمدّة 3 أعوام من مستشفى عبيد التخصصي، بتاريخ 9 رجب 1436هـ.، وأرسل خطابًا إلى وزارة الصحة، باحتياج المريض علاجًا بالتأهيل، الأمر الذي رفضته مدينة الملك فهد الطبية”.

ولفت المواطن المطيري، إلى أنَّ “أخي خرج من قسم العناية المركّزة، الذي افتقر إلى أدنى مستويات النظافة، والتعقيم، وكانت الزيارة فيه مفتوحة، وليس كما جرت عليه العادة في أقسام العناية، وأحيل إلى قسم التنويم، والطاقم التمريضي لا يهتم بحالته، حتى أصبح هزيلاً جدًّا، من قلّة التغذية، وبات يحتاج لتأهيل شامل”.

وناشد المواطن المطيري، سمو الأمير محمد بن سلمان، بالنظر في حالة شقيقه، ونقله إلى أيّة دولة تقدّم التأهيل الشامل في مستشفياتها، بعدما استعصى الأمر على مستشفيات المملكة، التي رفضت استقباله”.

24 تعليقات

  1. الله يشفيه يارب

  2. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

  3. الله يشفيه ي رب ويسعدكم بشوفته سالم غانم ليس ع الله بصعب بكلمك واحده تتغير الاحوال ادعو له وتصدقو عنه فالصدقه شفاء اكثروو من الصدقه اكثرو .. والصوت بيوصل ان شاء الله وينتقل ل افضل مستشفى يارب والله يفرحنا كلنا ب قومته سالم

  4. مشعل الشاطري

    حسسبي الله ونعم الوكيل

  5. الله يشفيه

  6. محمد الشهري

    حسبي الله ونعم الوكيل

  7. خالد المطيري

    الله يشفيه ولا يطر لحد

  8. الله يشفيه ويعافيه

  9. الله يشفيه ونستبشر بالايام القادمة خيراً بتغير حاله للافضل باْذن الله

  10. الشاطري

    اسال الله عزوجل
    ان يشفييه شفاء عجلا
    أخي انته ومن يسمع لابد من الدعاء والصدقه الناس ما تنفع أحد والا مسؤولينا ماهم مقصرين لكن الله ماكتب له استقبال الى الان
    لله حكمة في كل تاخير

  11. ناصر الدجيما

    نناشد ولي ولي العهد قبول طلب أخو المريض وان يجعله في موازين حسناته ونطلب للمريض الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى

  12. بدر بن رضيان الشاطري

    اسال الله ان يشفيه و ان يكون في عونكم.. اكثروا من الدعاء

  13. بدر بن رضيان الشاطري

    الله يشفيه

  14. نايف عبدالله

    الله يشفيه ويطلعه بسلامه صديقي العزيز

  15. غير معروف

    الله يشفيه ويقومه بالسلامه

  16. الله يشفيه ويقومه بالسلامه

  17. خالد فضل الرشيدي

    الله يشفيه ويقومه بسلامه

  18. الراشدي

    الله يشفيه والدعاء له منتصف الليل والاكثار من الصدقه

  19. خالد العتيبي

    الله يشفيه مما أصيب به .. وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل متخاذل مع هذه الحالة .. الله يقومك بالسلامة يبو عيادة

  20. غير معروف

    الله يشفيه ويرجعه لاهله معافى

  21. عاصم الحمدي

    الله يشفيك و يعافيك ي مشعل و يرجع ل أهلك ب أفضل صحه ي رب

  22. اسال الله رب العرش العظيم ان يشفيه وانا قريب لشخص يطلع (ولد عمتي) واقوالها بكل صراحه مايحصل من اهمال وتسيب واستهتار في ارواح الناس لااعتقد انه يصدر من وطن بحق مواطن هو يحتاج فعلاًً الى تدخل سريع ونقله الى مستشفيات اكثر تتطور او نقله خارجياًً اذا لم يلقاء العلاج المناسب (السعوديه) ونلاحظ ان الاجانب يجدون الاهتمام اكثر ?فكيف بالله عليكم ابن البلاد الذي هو احق من غيره ! ونحن هنا نقول لي سمو الامير محمد بن سلمان شخصاًً انه واجب عليك خدمة المواطن كما ان نحن ايضا لم نقصر في خدمة بلادنا وحكامنا على سمع وطاعه واما مناشدتنا هو الله القادر على كل حال انما يقول كن فيكون سبحانه مالنا غيرك ياالله ولاتنسى مريضنا واياكم من دعاء لهم بشفاء عاجلاًً غير اجلاًً

  23. اللهم الطف باخي مشعل وافرحنا بشفائه عاجلا غير اجل :اللهم انزل على جسدة راحه تسع السماء

  24. عبدالرحمن

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    اللهم أرحمه وأغفرله وأجمعنا به في أعلى مراتب الجنان ?

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط