بعد إطلاق “لبيك يا حسين”… القوات العراقية تسيطر على مناطق في جنوب الرمادي

بعد إطلاق “لبيك يا حسين”… القوات العراقية تسيطر على مناطق في جنوب الرمادي

تم – أحمد العامري : سيطرت القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر، الأربعاء، على مناطق في جنوب الرمادي (كبرى مدن محافظة الانبار غرب البلاد).

وجاء تقدم القوات العراقية غداة إطلاق عملية وّاسعة”لبيك ياحسين”، والتي تهدف لمحاصرة الأنبار لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” المتطرّف.

وأوضح عقيد في الجيش من قيادة عمليات الانبار، أنَّ القوات العراقية وبمساندة الحشد الشعبي، استطاعت تحرير منطقتي الحميرة والطاش بعد خوضها اشتباكات ضد “داعش”.

وأشار العقيد، إلى أنَّ الاشتباكات أجبرت عناصر التنظيم على الهروب، من كلا المنطقتين الواقعتين في الجنوب من مدينة الرمادي.

وقال: “تمكنت القوات العراقية بعدها من التوغل والانتشار وفرض سيطرتها على المنطقتين.. انتشرت قوات من الجيش والحشد الشعبي في أجزاء من جامعة الانبار المحاذية لمنطقة الطاش”.

وينتشر آلاف من القوات الحكومية، من بينها قوات من الجيش والشرطة وفصائل الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب القوات الأمنية، في مناطق متفرّقة حول الرمادي، التي أعلن التنظيم سيطرته عليها في 17 آيار/ مايو الجاري.

بدوره، أكّد عضو مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي، أنَّ تحرير المنطقتين، ووصفه بـ”نصر للقوات الأمنية كونها مناطق استراتيجية وتحريرها يقطع خطوط إمداد “داعش” من جهة الصحراء”، ملعنًا تقدم القوات العراقية في جامعة الأنبار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط