بغية تيسير حركة الطرق والمحاور الرئيسية.. أمين جدّة يفتتح جسر طريق الملك فهد على دوار “الدراجة”

بغية تيسير حركة الطرق والمحاور الرئيسية.. أمين جدّة يفتتح جسر طريق الملك فهد على دوار “الدراجة”

تم – أحمد العامري :  افتتح  أمين محافظة جدّة الدكتور هاني بن محمد أبو راس، الأربعاء، جسر طريق الملك فهد مع تقاطع شارع الروضة، دوار ” الدراجة”، ضمن خطة أمانة محافظة جدة، لتحرير حركة الطرق والمحاور الرئيسية.

ويعد الجسر الجديد، الـ 24 ضمن منظومة الجسور والأنفاق التي تم افتتاحها أثناء الأعوام الماضية، إذ وصلت تكلفة المشروع  82 مليون ريال.

وأوضح أمين جدة، أنَّ افتتاح جسر طريق الملك فهد مع تقاطع شارع الروضة، يتبعه تحسين ميدان الفلك بإلغاء الإشارات وتحويل المسار من الشمال إلى الجنوب والعكس، ما يسهم في تسهيل انسيابية الحركة على طريق الملك فهد، بعيدًا عن الإشارات المرورية.

وأشار إلى أنَّ عدد الإشارات المرورية التي تم الاستغناء عنها أثناء تنفيذ المشاريع في هذا الطريق، بلغ 22 إشارة مرورية، وسيتم تعويض إلغاء الإشارات باستخدام الدوارات أسفل جسر شارع قريش وشارع المعهد الصناعي ، لتحويل المسار من الشرق إلى الغرب في عكس الاتجاه.

وتكمن أهمية تحرير الحركة المرورية في طريق الملك فهد “الستين” من الإشارات المرورية ، لتقصير زمن الرحلة اليومية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى المنطقة التاريخية  وميناء جدة الإسلامي، كما يرتبط بطريق الفلاح المتجه إلى مكة المكرمة وطريق الليث

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط