الأسبوع المقبل..التدريب التقني تفتح باب القبول لبرنامج البكالوريوس

الأسبوع المقبل..التدريب التقني تفتح باب القبول لبرنامج البكالوريوس

تم – الرياض: فتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باب القبول لدرجة البكالوريوس، للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1436 / 1437هـ، اعتباراً من يوم الأحد 13 شعبان 1436هـ, ولمدة 14 يومًاً، وذلك عبر البوابة الموحدة للقبول والتسجيل https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate .

وأوضح أن القبول لدرجة البكالوريوس سيشمل عددًا من التخصصات التقنية في عشر كليات هي : الكلية التقنية بالرياض، وكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، والكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بجدة، وكلية الاتصالات والالكترونيات بجدة، والكلية التقنية بأبها، والكلية التقنية ببريدة، والكلية التقنية بالمدينة المنورة, إضافة إلى الكلية التقنية بالطائف، والكلية التقنية بتبوك، التي تم اعتمادها لتقدم البكالوريوس التقني ابتداءً من الفصل التدريبي القادم (الأول) للعام 1436 / 1437هـ .

ونوه بضرورة تقديم المعلومات الصحيحة للمتقدم عبر البوابة الإلكترونية، لتلقي ترشيح القبول، في رسالة نصية.

وبيّن شروط التقديم على النحو التالي:

–  أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أبناء المواطنات السعوديات.

– حصول المتقدم على دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادلها في مجال التخصص بتقدير جيد فأعلى مع اجتياز المقابلة الشخصية والاختبار الإلكتروني التخصصي، وأن يكون لائقاً طبياً للبرنامج أو التخصص المتقدم له.

–  أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية : 400 درجة في التوفل الورقي، أو 95 درجة في التوفل سي بي تي، أو 30 درجة في التوفل آي بي تي، أو 4 درجات في الآيلتس، أو 50 درجة في اختبار ستيب.

– ألا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها، وألا يكون مفصولاً لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية أو تدريبية من قبل.

3 تعليقات

  1. هل يشمل دبلوم سنتين من المعهد المهني؟

  2. طيب انا باقي لي نقطه عن الجيد

  3. باقي نقطه عن الجيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط