القصبي ينهي معاناة مُسن مبتور القدمين سكن تحت أحد جسور مكّة لأربعة أشهر

القصبي ينهي معاناة مُسن مبتور القدمين سكن تحت أحد جسور مكّة لأربعة أشهر

تم ـ رقية الأحمد ـ مكّة المكرمة : وضع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، حدًّا لمعاناة شخص يعرف باسم صالح آدم، وهو مبتور القدمين، ويسكن منذ أربعة أشهر تحت أحد جسور مكّة المكرمة.

وأمر الوزير بنقل المريض إلى دار الرعاية الاجتماعية في المنطقة، وتقديم العناية الطبية اللازمة له، بعد أن تنصل فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، والهلال الأحمر، ووزارة الصحة، من مسؤولياتهم تجاه المريض.

وأوضح المدير العام لفرع الشؤون الاجتماعية في مكة المكرمة، عبدالله آل طاوي، أنّه “تم تشكل فريق عمل من دار الرعاية الاجتماعية، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر، وشرطة العاصمة المقدسة، ونقل المواطن إلى مبنى دار الرعاية، فضلاً عن توفير مستلزمات الراحة والعناية كافة”.

وأشار آل طاوي إلى أنّه “بالوقوف الميداني على الحالة، اتضح أن الشخص لا يحمل هوية وطنية، وهو يدعي أنه مواطن، وغير متزوج وليس له أقارب، وكان يعمل سائق أجرة، أصيب في حادث أدى إلى بتر قدميه وإحدى يديه ويعاني من بعض الأمراض”.

يذكر أنَّ المتحدث باسم فرع الشؤون الاجتماعية في مكة المكرمة، أحمد الغامدي، أدلى بتصريح صحافي، أكّد فيه أنّه “لا علاقة للوزارة بحالة صالح آدم”، وكذلك المتحدث باسم الشؤون الصحية عبدالوهاب سلبي، الذي حمّل الهلال الأحمر المسؤولية.

تعليق واحد

  1. الشقاوي

    للمعلوميه له اشكل من خمس سنوات تحت كبري الملك عبدالعزيز جنب المهيله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط