الأمم المتحدة تضغط لحل الأزمة بالحوار..الزياني: الاعتداء على استقرار اليمن يهدد المنطقة

الأمم المتحدة تضغط لحل الأزمة بالحوار..الزياني: الاعتداء على استقرار اليمن يهدد المنطقة

تم- أحمد صلاح الدين – متابعات: قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، إن الحل العسكري لن يجدي نفعاً مع الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن الجهود لاتزال قائمة لإقناع الأطراف المتنازعة على السلطة للجلوس على طاولة الحوار.

وقال في تصريحات صحافية، السبت، ” الأمم المتحدة تواصل الضغط على المسار السياسي لجلب الأطراف اليمنية المتنازعة إلى طاولة الحوار في جنيف في أقرب وقت دون شروط مسبقة”، لافتاً إلى أن زيارة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى صنعاء تأتي في هذا الإطار.

في السياق نفسه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبداللطيف الزياني، إن أمن اليمن جزء أساسي من أمن الخليج، مؤكداً أن ” من يعتدي على اليمن وشرعية حكومته ، فهو يعرّض أمن اليمن واستقراره والأمن الإقليمي للخطر”، على حد تعبيره.

 

تعليق واحد

  1. لعنهم الله اين ما ثقفو كلمة بدون شروط مسبقه هذي تغني عن باقي الكلام يريدون إيطالة أمد الحرب ويريدون جنيف ١ وجنيف ٢ وجنيف ٣ كما حصل لسوريا وينقضون كل اتفاق بفيتو امريكا ليس هي من تضغط بل إيران و أمريكا تبحث عن مصالحها فقط لن ينفع معهم الا عاصفة الحزم والا سوف تعود الحوثيه كما عادت بعد 2009 اذا لم يقص اليمنيون جذور الحوثي المسلحه لن تنعم اليمن ولا جيرانها وعادت حليمة لعادتها القديمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط