مواطن يوّثق مقطع فيديو يظهر فيه ارتكاب مخالفات في جمرك الدرة الحدودي

مواطن يوّثق مقطع فيديو يظهر فيه ارتكاب مخالفات في جمرك الدرة الحدودي

تم – أحمد العامري – يوتيوبرّد المواطن ع. ش، الذي وثّق مقطع فيديو، يكشف ارتكاب مخالفات في جمرك منفذ الدرة الحدودي، على البيان الصادر من مصلحة الجمارك، والذي يفيّد بأنَّ مصور الفيديو  صاحب سجل جنائي، وقَصَدَ من فعلته الانتقام حيال ما جرى اتّخاذه بشأنه من إجراءات.

وبيّن المواطن، أنَّ الهدف من تصوير المقطع، هو إصلاح الأخطاء وعدم تكرارها مستقبلًا، مطالبًا مدير عام الجمارك تلافي الأخطاء الفادحة وغير المقصودة من بعض موظفيه.

وأوضح “وصلت للمنفذ الخميس قبل الماضي، آتيًا من منطقة العقبة الأردنية، وفوجئت بعدد من المركبات أمامه، بانتظار قدوم رجال الجمارك للتفتيش، وإنهاء إجراءاتهم تمهيدًا للمغادرة”.

وأشار إلى أنّه “انتظرت نصف الساعة دون أن أجد أي موظف في ساحة الجمرك للتفتيش، واتجهت إلى مكتبهم في الساحة، ووجدت أحد موظفيهم والذي كان يرد عليّ من خلف الزجاج بأنه يجب الانتظار، وأن الموظفين يعملون على إنهاء السيارات، حينها قلت له: أين هم أرني موظفًا واحدًا يعمل على مركبات المسافرين، فرد عليّ بأن أتجه لمركبتي دون أن أكثر في الكلام”.

وأضاف “قررت الاتجاه لمركبتي والانتظار كغيري من المسافرين، من كبار السن والنساء والأطفال، في انتظار أن يأتي موظف الجمارك، وبعد ساعتين بدؤوا ينتشرون بالساحة وكان التركيز عليّ، إذ طلبوا مني الذهاب بالمركبة للوسائل ومنها الأشعة وعندما أتيت للأشعة وجدت أن من يقوم بالتفتيش عن الممنوعات بالمركبة وافد”.

وأبرز “ما لفت نظري أننا قبل الذهاب بمركباتنا للوسائل أو الأشعة نقوم بإنزال حقائبنا وأغراضنا على رصيف في أحد المسارات ونتركها وحدها ونذهب للوسائل، والسؤال هنا في هذه الحالة من يحمي أمتعتنا من ضعاف النفوس، أو من يمكن أن يقوم بوضع شيء داخلها، فيما أكمل إجراءات تفتيش المركبة، لهذا قمت بتوثيق الإهمال والتقاعس واللامبالاة بالفيديو المنشور”.

بدورها، علّقت مصلحة الجمارك على مقطع الفيديو المتداول، في بيان، أوضح فيه المتحدث باسمها المستشار عيسى العيسى، أنَّ المسافر الذي سجل الفيديو لديه سجل جنائي في جمرك الدرة وفي جمرك حالة عمار.

وأضاف  العيسى أنَّ “المسافر جاء من الأردن عن طريق منفذ الدرة الجمركي الخميس قبل الماضي، وبقيّ في الجمرك أقل من نصف ساعة، بالرغم أنَّه مصنف جمركيًا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط