حوى 28 طنًا من المساعدات المختلفة… وصول الدفعة الثانية للمساعدات الإنسانية السعودية لإغاثة شعب نيبال

حوى 28 طنًا من المساعدات المختلفة… وصول الدفعة الثانية للمساعدات الإنسانية السعودية لإغاثة شعب نيبال

تم – أحمد العامري – متابعات : وصلت، الطائرة الثانية للمساعدات الإنسانية السعوديّة، إلى مطار تريبوفان الدوّلي في العاصمة كاتماندو، لإغاثة شعب نيبال.

وتحمل الطائرة،  على متنها 28 طنًا من المساعدات المختلفة، من بينها 200 خيمة للإيواء، والتي تعدّ من أهم الحاجات الضرورية في الأزمات والكوارث البيئية، لاسيما الزلازل المتكررة، فضلًا عن آلاف الأغطية والمستلزمات الغذائية والطبية.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيبال عبدالناصر الحارثي، أنَّ الجسر الإغاثي السعودي توقّف لمدة زمنية؛ بسبب الضغط الكبير للرحلات الجوية على مطار تريبوفان، إضافة إلى أن المطار لم يجهّز لاستقبال الطائرات الكبيرة التي تحمل أكثر من 120 طنًا.

بدروه،  أكّد مسؤول الكوارث في جمعية “الصليب الأحمر” النيبالي براغوال أرتشاريا، أنَّ المساعدات الإنسانية والإغاثية السعودية جاءت في الوقت المناسب، لاسيما بعد تعرّض البلاد لأكثر من زلزال وهزة ارتدادية بعد الزلزال الأول المدمر.

وأعرب  أرتشاريا، باسم الجمعية، عن الشكر والتقدير لحكومة المملكة وشعبها على مواقفهم الإنسانية التي تأتي امتدادًا ليد الخير التي شملت الشعوب المنكوبة، بغض الطرف عن الدين أو العرق، وتخصيصهم أكثر من 190 طنًا من المساعدات، إلى جانب إرسال فريق إغاثي متخصص من الهلال الأحمر السعودي، وفريق “قلب السعودية” الذي يوفر الرعاية الطبية الطارئة للمنكوبين والمشاركة في توزيع ونصب الخيام والإشراف عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط