قذائف الحوثيين تستهدف سفن الإغاثة في عدن والتحالف يقصف صعدة ومعسكر النهدين

قذائف الحوثيين تستهدف سفن الإغاثة في عدن والتحالف يقصف صعدة ومعسكر النهدين

تم- أحمد صلاح الدين- اليمن: استهدفت الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن، سفن المساعدات الإنسانية، التي اقتربت من سواحل مدينة عدن جنوب اليمن، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وقال مسؤول محلي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن سفينة مساعدات إنسانية خرجت من جيبوتي، تحت إشراف الأمم المتحدة، محملة بالمواد الغذائية، تعرضت لقصف مدفعي، بينما كانت في طريقها إلى ميناء عدن، ما أجبرها على العودة، دون إصابات.

وأكد المسؤول الذي رفض الافصاح عن اسمه، أن الحوثيين هم الذين أطلقوا قذائفهم على السفينة لمنع رسوها في الميناء الخاضع للمقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مشدداً على أن الميليشيات المتمردة تفرض حصاراً غذائياً على المناطق الخاضعة للمقاومة الشعبية في عدن.

وقال شهود عيان في تصريحات للصحافة المحلية، إن 6 غارات جوية للتحالف ضربت مخازن الأسلحة بمعسكر جبل النهدين، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من مواقع القصف.

وفي السياق نفسه، أكد سكان محليون أن المقاتلات العربية قصفت مواقع عدة للحوثيين في محافظة صعدة المجاورة للحدود السعودية، فيما لم يذكروا حجم الخسائر التي أسفر عنها القصف في صفوف المتمردين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط