سفارة خادم الحرمين لدى لندن تكشف خطوات ملاحقة قاتل المبتعثة ناهد المانع

سفارة خادم الحرمين لدى لندن تكشف خطوات ملاحقة قاتل المبتعثة ناهد المانع

تم ـ عادل العزيز ـ الرياض: أكّدت سفارة خادم الحرمين الشريفين، لدى المملكة المتّحدة، أنَّ قضية المبتعثة ناهد المانع ـ رحمها الله ـ، كانت وستظل من أولويات أعمالها، ومحل اهتمامها ومتابعتها، حتى تأخذ العدالة مجراها، مشيرة إلى أنَّ السلطات البريطانية بذلت جهودًا حثيثة لكشف ملابسات الجريمة، وتقديم الفاعل إلى العدالة ليأخذ العقاب الذي يستحقه.

 

وأبرزت السفارة، في بيان لها، مساء الإثنين، أنَّ “الشرطة البريطانية أعلنت، الجمعة 29 مايو 2015م، القبض على شاب يبلغ من العمر 16 عامًا، من بلدة كولشستر، بتهمة قتل المبتعثة السعودية ناهد المانع – رحمها الله -. كما أوضحت شرطة مقاطعة إسكس أنها ألقت القبض على المجرم، الثلاثاء الماضي، أثناء تردده على الطريق الذي قتلت فيه ناهد المانع، للاشتباه بأن بحوزته سلاحًا هجوميًا حادًا، وبعد القبض عليه وجهت له تهمتي قتل ناهد المانع، والمواطن البريطاني جيمس اتفيلد”.

 

وأشارت إلى أنَّ “المتهم مثل أمام محكمة تشيلسمفورد، يومي السبت 30 مايو 2015م والاثنين 1 يونيو 2015م، ووجهت له تهمة قتل ناهد المانع وجيمس اتفيلد، وحضر الجلسات المحامي الخاص بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لندن، وقد أجّل القاضي بمحكمة تشيلسمفورد النظر في القضية إلى يوم 13 يوليو المقبل، مع بقاء المتهم رهن الاعتقال”.

 

يذكر أنَّ المبتعثة ناهد المانع قتلت غدرًا، في يونيو 2014، خلال توجهها إلى الجامعة من مقر سكنها.

تعليق واحد

  1. المحامي د. أحمد الراجحي

    كم عمره …!!
    ١٦ سنة …!!
    إذاً
    القانون سيطلقه …!!
    ابحثوا عن الفاعل وليس البديل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط