بالفيديو.. دموية الأسد تبتكر وسيلة جديدة لقتل السوريين بالألغام البحريّة

بالفيديو.. دموية الأسد تبتكر وسيلة جديدة لقتل السوريين بالألغام البحريّة

تم ـ نداء عادل ـ سوريا: بدأ نظام الأسد، استخدام الألغام البحرية في قتل المدنيين العزل، فقد ألقى الطيران المروحي أكثر من 15 لغمًا بحريًا، على قرية السكيك بريف إدلب الجنوبي، وقصف مناطق في مدينة خان شيخون، وأطرافها في الريف الجنوبي، بالبراميل المتفجرة، وألقى عددًا منها على جبل الأربعين، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي، في حين نفّذ الطيران الحربي المزيد من الغارات الجوية على مناطق في ناحية سنجار في الريف الشرقي.

 

ووثقت لجان التنسيق المحلية، سقوط 83 قتيلاً، بينهم 9 نساء، و9 أطفال، توزعوا على العديد من المدن والبلدات السورية، فضلاً عن استمرار اشتعال جبهات القتال، من بينها محافظة حلب، التي شهدت معاركًا عنيفة، بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من ميليشيات “حزب الله” من جهة، وبين كتائب مقاتلة من المعارضة من جهة أخرى، في منطقة البريح بمدخل حلب الشمال الشرقي، وعند أطراف حي الراشدين غرب حلب.

 

وجددت قوات النظام قصفها لأماكن في مدينة الزبداني وجرود بلدة قارة بالقلمون في ريف دمشق. ودارت اشتباكات بين مقاتلي فصائل معارضة وقوات النظام في محيط مدينة داريا، ترافقت مع قصف للطيران المروحي ببراميل متفجرة عدة على مناطق الاشتباكات.

 

واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة حي التضامن بالعاصمة دمشق، كما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في حي القابون.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط