رسمياً..#بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الـ “فيفا”

رسمياً..#بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الـ “فيفا”

تم – أحمد صلاح الدين – متابعات: أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر استقالته رسمياً من رئاسة “فيفا”، وذلك على خلفية اتهامات الفساد التي لطخت عدداً من المسؤولين الكبار، في الأيام القليلة الماضية.

وقال بلاتر أمام جمع من الصحافيين في زيورخ، بسويسرا، مساء اليوم الثلاثاء ” تحررت الآن من قيود الانتخابات، ولابد للاصلاحات أن تستمر”.

وأضاف ” دائماً ما كانت مصلحة فيفا مهمة بالنسبة لي، ولهذا فقد اتخذت ذلك القرار. أود أن أشكر كل من قدم لي الدعم”، وتابع “ما يهمني هو المؤسسة وكرة القدم حول العالم. شكراً لكم على حسن الاستماع”.

من جانبه قال رئيس لجنة التدقيق والامتثال بـ “فيفا” دومينيكو سكالا، الذي ترأس اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية الأخيرة، إن منصب الرئيس سيبقى شاغراً لحين إجراء انتخابات جديدة، في الفترة ما بين ديسمبر ومارس المقبل.

يذكر أن بلاتر، كان قد فاز برئاسة خامسة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسط انتقادات لاذعة من كبرى الاتحادات الكروية في العالم، يتقدمها الاتحاد الانجليزي للعبة، والذي هدد بمقاطعة كأس العالم، وهو الموقف نفسه الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برئاسة الفرنسي بلاتيني، اعتراضاً على بقائه في ظل اتهامات الفساد المتلاحقة التي طالت أعضاء فيفا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط