عسيري: جثث الانقلابيين اليمنيين متروكة بالعشرات على الشريط الحدودي

عسيري: جثث الانقلابيين اليمنيين متروكة بالعشرات على الشريط الحدودي
المستشار لدى وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري

تم ـ نداء عادل ـ الرياض: أعلن المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، عن تفاصيل محاولة قوات المخلوع صالح، والميليشيات الحوثية، اختراق الحدود السعودية من الناحية اليمنية، فجر الجمعة.

وأوضح عسيري، في تصريح إعلامي، السبت، أنّ الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح يمتلكون ما يقارب 300 صاروخ “سكود”، كانت موجودة لدى الجيش اليمني.

وأكّد عسيري أنَّ “السعوديّة تخوض معركة ضد عدو شرس يريّد اقتحام حرمة المدنيين”، مبرزًا أنّه “منذ بداية العمليات، كانت الميليشيات الحوثية مقسمة إلى جزئين، جزء الحوثيين يتكفلون بالقتال على الحدود السعودية، والجزء الآخر وهو قوات المخلوع صالح، تتكفل بالقتال داخل اليمن”.

واعتبر أنّ “إطلاقهم لصاروخ واحد بعد مضي 70 من بدء العمليات العسكرية اتجاه السعودية، يدل على نجاح قوات التحالف في تدمير الكثير من الصواريخ التي يمتلكونها”، مؤكدًا أنَّ “قوّات التحالف لا تستبعد أن تعيد الميليشيات محاولاتها لإطلاق صواريخ، و قوات الدفاع الجوي السعودي في أتم جاهزيتها للتصدي لهذه الصواريخ”.

وبيّن أنَّ “عشرات الجثث للمتمردين باليمن لاتزال على الحدود”، موضحًا أنَّ “القيادة العسكرية في مرحلة تقييم الوضع بعد المواجهات الأخيرة”، مشيرًا إلى أنه “تم قصف منصات صواريخ وكهوف تخزن فيها أسلحة في صعدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط