خادم الحرمين الشريفين يوافق على إطلاق جائزة لأفضل أداء خيري

خادم الحرمين الشريفين يوافق على إطلاق جائزة لأفضل أداء خيري

 

تم – أحمد العامري : وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إنشاء جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، التي تتبناها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية .

وتهدف الجائزة إلى توفير الفرص للجمعيات الخيرية والإنسانية في العالم العربي للوصول لأفضل أداء وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات، إذ يأتي ذلك عن طريق معايير الجائزة التي تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على تطبيقها لتأهيلها للدخول في المسابقة.

وتتنوع هذه المعايير طبقًا لأعمال المؤسسات والجمعيات، إذ أنَّ من هذه المعايير ماهو متعلق بالقيادة والخدمات المقدمة ورضا المستفيدين وتنمية الموارد المالية وإدارة الوقف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.
وتسعى الجائزة إلى العمل على الارتقاء بمستوى المؤسسات الخيرية في العالم العربي في سعيها لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي واعتماد أفضل الممارسات الإبداعية بما يخدم التطوير المستمر للخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين، عن طريق تشجيع التنافس فيما بينها وتكريم المؤسسات المعتمدة استنادًا إلى معايير بقيمة مبنية على أسس علمية.

 

وستقيم الجائزة حفلًا تكريميًا للفائزين توزع فيه الجوائز النقدية للمؤسسات والجمعيات الخيرية الفائزة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط