متضرّرات يطالبن بـ#إلغاء_إجراء_إعادة_التوجيه_للمعلمة_المجازه

متضرّرات يطالبن بـ#إلغاء_إجراء_إعادة_التوجيه_للمعلمة_المجازه

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: طالبت معلّمات تعرّضن للنقل التعسفيّ بعد إجازتهن، على اختلاف أسبابها، بـ”#إلغاء_إجراء_إعادة_التوجيه_للمعلمة_المجازه“، مؤكّدات أنَّ نقلهنّ من مدارسهنّ الأصلية يؤثر في استقرارهنّ، وأدائهنّ في العمل.

وأبرزت المعلّمات، عبر الوسم الذي أطلقنه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ إدارات تعليميّة عدة، منحت نفسها الحق في توجيه المعلمة إلى مدارس جديدة، بعد العودة من إجازات الأمومة الاستثنائية والاضطرارية.

وأوضحنَّ أنَّ “التعميم الصادر قبل 20 عامًا، لم يُفعّل منذ زمن بعيد، وإعادة استغلاله، بعدما توقف العمل به، جراء تضرر العديد من المعلّمات بسببه”، وتساءلن “إذا كانت شؤون المعلمات تبرر توجيه المعلمة إلى مدرسة أخرى، بحجة حاجة المدرسة المنقولة لخدماتها، فلماذا لا يتم تفعيل ذلك التعميم وتطبيقه على المديرات والوكيلات والمرشدات الطلابيات”.

وبيّنت المعلّمات المتضرّرات أنَّ “اقتصار التعميم على المعلمة من إدارة التعليم، يعد ازدواجية تحرم المعلمة من الرجوع إلى مدرستها على رغم خدمتها لها أعوام طويلة، وصلت في حال بعضهن إلى أكثر من 15 عامًا”.

وأشرنّ إلى أن “هذه الإجراءات التعسفية لحل مشكلة تعاني منها الوزارة، نتيجة تجاوزات سببت عجزًا شبه دائم في بعض المناطق، ومعظمها مناطق طاردة، لم يتم التعيين فيها طوال أعوام، ويسد العجز فيها بالتكليف فقط، وهذا موجود في كشوف الاحتياج، ولهذا فإن إدارة التعليم تريد حل مشاكلها بظلم المعلمات، ضاربة بالأنظمة عرض الحائط”، وفق تعبيرهن.

3 تعليقات

  1. غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. غير معروف

    الحمد لله الذي عافنا مما ابتلاهن به

  3. إلى متى تتجرع المعلمات مرارة الظلم؟!!!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط