المحاصيل الزراعية الملوّثة تودي بحياة 3 أحوازيين والتسمم ينال من العشرات

المحاصيل الزراعية الملوّثة تودي بحياة 3 أحوازيين والتسمم ينال من العشرات

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات: حذر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية، المواطنين الأحوازيين في مدينة الحميدية، وفي كل مكان من إقليم الأحواز المحتل، من تناول المنتجات الزراعيّة، إثر تسمم العشرات من المواطنين في مدينة الحميدية وضواحيها، جراء تناول المحاصيل الملوّثة.

وأكّد المركز، في بيان له، أنَّ العشرات من المواطنين الأحوازيين دخلوا المراكز الصحية في مدينة الحميدية، بعضهم في حالات تسمّم خطرة، مبيّنًا أنَّ “المصابين يعانون من إسهال حاد، مع نزيف دم”.

وكشف أنّه “توفي حتى اللحظة ثلاثة أشخاص من الذين أصيبوا بالتسمّم، الناتج عن غياب الكلور في الماء، وسقاية الأراضي الزراعية من مياه الصرف الصحي”، مبرزصا أنَّ ” السلطات المحتلة الإيرانية أهملت المصابين، ولم تقدم لهم أية مساعدات”.

وحمّل المركز الإعلامي للثورة الأحوازية، السلطات المحتلة الفارسية، المسؤولية الكاملة للتلوث الذي سبب التسمم للمواطنين الأحوازيين، بعد تحريف مجرى الأنهر الأحوازية، إلى الأراضي الإيرانية المحيطة، والجفاف الذي تعاني منه هذه الأنهر، ما أسفر عن تردي حال الزراعة.

يذكر أنَّ مجموعة من السيّاح السعوديّين، تعرّضوا للتسمّم جراء استنشاق غاز سام، في الفندق الذي يقيمون فيه بمدينة مشهد الإيرانيّة، ما أدى إلى وفاة 4 أطفال وإصابة العشرات بعضهم حالتهم خطرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط