المملكة تستدعي سفير طهران لديها إثر حادث تسمّم سعوديين في مشهد

المملكة تستدعي سفير طهران لديها إثر حادث تسمّم سعوديين في مشهد

تم – مريم الجبر ـ الرياض: أعرب رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة نقلي، عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية البالغ لحادث التسمم المؤلم، الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين، في مدينة مشهد الإيرانية، وراح ضحيته أربعة أطفال، فضلاً عن إصابة ثمانية وعشرين مواطنًا آخرين.

وأوضح السفير أسامة نقلي، في بيان له الثلاثاء، أنّه فور وقوع الحادث، توجّه القائم بأعمال السفارة لدى طهران، مع المسؤولين في القنصلية، إلى مشهد، بغية متابعة أحوال المواطنين، وتقديم المساندة المطلوبة لهم، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وأشار إلى أنَّ “السفارة تواصلت، بشكل فوري، مع وزارة الخارجية الإيرانية، والجهات المعنية في مشهد، بغية إجراء التحقيقات المطلوبة، لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث”، مؤكداً أن “هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من طرف حكومة المملكة العربية السعودية”.

وأبرز السفير نقلي أنَّ “وزارة الخارجية استدعت سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى الرياض، وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة، وكشف الظروف والملابسات المحيطة به”.

وأردف “تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة لدى طهران والقنصلية العامة في مشهد، والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران، فضلاً عن توفير الحماية المطلوبة لهم”.
وقدّم رئيس الإدارة الإعلاميّة في وزارة الخارجية، أحر التعازي لأسر المتوفين، والدعاء لهم بالرحمة، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط