استدعاء مالك المصنع الذي تسبب في بتر ذراع مواطنة بجدة

استدعاء مالك المصنع الذي تسبب في بتر ذراع مواطنة بجدة
تم – جدة : استدعى مكتب العمل في جدة، الثلاثاء، مالك المصنع الذي تسبب في بتر ذراع مواطنة، للتحقيق معه بعد العثور على عدة مخالفات في المصنع.
 
وصرح مدير فرع وزارة “العمل” في منطقة مكة المكرمة عبد المنعم الشهري، بأنَ مفتشي مكتب العمل في محافظة جدة، وبمشاركة مفتشي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وقفوا، الثلاثاء، على المصنع الذي تسبب في بتر ذراع فتاة عشرينية للتأكد من الحادثة.
 
وأضاف الشهري أنه اتضح من خلال زيارة المفتشين وجود مخالفة المصنع للمادة الثانية والعشرين بعد المائة، والتي تنص على كل صاحب عمل بأن يتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الأخطار، والأمراض الناجمة عن العمل، والآلات المستعملة، ووقاية العمل وسلامته وعليه أن يعلن في مكان ظاهر في المنشأة التعليمات الخاصة بسلامة العمل والعمال.
 
 
كما عثر على مخالفة للمادة الثالثة والعشرين بعد المائة والتي تنص على الآتي، “على صاحب العمل إحاطة العامل قبل مزاولة العمل بمخاطر مهنته، وإلزامه باستعمال وسائل الوقاية المقررة لها، وعليه أن يوفر أدوات الوقاية الشخصية المناسبة للعمال، وتدريبهم على استخدامها”.
 
وبين أن المفتشين ضبطوا المخالفات وتم التحقيق مع المنشأة، مشيراً إلى أنه سيتم متابعتها للتأكد من التزامها بأنظمة العمل وحماية عمالتها من مخاطر العمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط