#عضو_شورى_يتهم_فقيه_بالفشل والمغرّدون يكشفون عن رؤيتهم

#عضو_شورى_يتهم_فقيه_بالفشل والمغرّدون يكشفون عن رؤيتهم

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: انتقد أحد أعضاء مجلس الشورى، الثلاثاء، وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه، معتبرًا أنّه “فشل” في منصبيه السابقين، أمينًا لمحافظة جدة، ووزيرًا للعمل.

وتذمّر أعضاء الشورى، بعدما اكتشفوا أنَّ تقرير خطة التنمية الخمسية، الذي رفعته إليهم وزارة الاقتصاد والتخطيط، عمره 4 أعوام. بينما وصف العضو سلطان السلطان، وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس فقيه بـ”الفاشل”، في أمانة جدة، ووزارة العمل، ما أثار ذلك حفيظة رئيس الجلسة محمد الجفري، والعضو خضر القرشي، الذي قدم “نصح” السلطان بعدم شخصنة الأمور، كي لا يخرج النقد عن الإطار الموضوعي.

ومن جانبه، وجّه الجفري اللوم للقرشي، لأن قواعد عمل المجلس لا تسمح له بتوجيه الكلام لغير رئيس الجلسة، وعاد بالحديث إلى السلطان، مبيّنًا أنّ التقرير رُفع في عهد وزير الاقتصاد والتخطيط السابق.

وأبرز الجفري أنَّ تقييم نجاح أو فشل أي من وزراء الحكومة، ليس من عمل المجلس أو موضوع النقاش”، منهياً الحوار بتأكيد أنه سيسجل ما قاله السلطان ويتفاهم معه لاحقًا.

ودشّن نشطاء وسم #عضو_شورى_يتهم_فقيه_بالفشل، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مبدين اتّفاقهم مع عضو الشورى السلطان، في أنَّ الوزير الفقيه، لم يقدّم على مدار أعوام خدمته، ما ارتقى بالمجتمع الذي حلّ على رأسه، مبرزين الأخطاء من وجهة نظرهم، لاسيّما في مجال تأنيث المحلات، و”السعودة”، فضلاً عن ما اعتبروه سعيًا منه لإلغاء الطبقة الوسطة في المملكة، وهو ما كان له أشدُّ الأثر على العلاقات المجتمعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط