التمور تغزو أسواق المدينة المنوّرة قبل موسمها بفضل الحرارة

التمور تغزو أسواق المدينة المنوّرة قبل موسمها بفضل الحرارة

 

تم ـ رقية الأحمد ـ المدينة المنوّرة: جنى المزارعون في منطقة المدينة المنورة، محصول التمور للعام الجاري، تزامنًا مع قرب إطلالة شهر رمضان المبارك, بغية تلبية الطلب المتزايد على التمور، التي تعد إحدى أهم المنتجات الغذائية الأساسية في الشهر الفضيل، بعد أن أسهم الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، خلال الفترة الماضية، في نضوج أنواع الرطب بمزارع النخيل.

ووصلت كميات كبيرة من الرطب إلى السوق المركزي بالمدينة المنورة، كباكورة إنتاج هذا العام, في حين ينتظر أن تشهد الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك تدفق كميات أكبر من التمور، إلى السوق.

ولا تخلو مائدة إفطار المسلمين من التمور، اقتداءً بهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ يتدفق المواطنون، والمقيمون, وزوار المدينة المنورة، لشراء مختلف أنواع التمور المعروضة، لاسيّما الرطب، وتمر عجوة.

وأوضح مختصّون، أنَّ ارتفاع درجة الحرارة، الذي شهدته المدينة المنورة منذ بدء الصيف، ساعد على نضج أنواع معينة من التمور، من أبرزها لونة مساعد, والحليّة, والربيعة, والروثانة.

وراجت خلال الفترة الماضية أساليب حديثة لتسويق منتجات تمور الصيف، لاسيما الرطب، إذ دأب تجار التمور من الجنسين على عرض منتجاتهم عبر وسائل عدة، منها شبكات التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط