بالصور .. 2000 ملصق نادر من الحرب العالمية الأولى معروضة للبيع عبر الانترنت

بالصور .. 2000 ملصق نادر من الحرب العالمية الأولى معروضة للبيع عبر الانترنت

تم – أحمد صلاح الدين – متابعات: أعلنت إحدى دور المزادات الأميركية، عن عرض مجموعة نادرة من مصلقات الحرب العالمية الأولى (1917)، للبيع في مزاد سيقام عبر الإنترنت على مدار يومين، بداية من 30 يونيو الجاري.

وقالت دار غيرنسي للمزادات، إنه سيتم عرض 2000 ملصق في المزاد، قام الجندي السابق بالجيش الأميركي، إدوارد مكراهون، بجمعها على مدار أكثر من 10  سنوات، موضحة أن المجموعة تضم ملصق العم “سام” الشهير، وهو يوجه نظرته الصارمة، ويشير بإصبعه، داعياً للالتحاق بالجيش بعبارة “أريدك من أجل الجيش الأمريكي”.

وقال رئيس غيرنسي، آرلان إتينغر، إن هذه المجموعة تعد الأفضل في العالم، وتابع ” يبدو أنها جرى الاعداد لها منذ البداية لكي تكون أكثر مجموعة شاملة من الملصقات لعدد كبير من الجنسيات فيما يخص مشاركتها في الحرب العالمية الأولى “، مضيفاً ” هناك العديد من هذه الملصقات، لم يسبق رؤيتها من قبل “.

وترجع أهمية تلك الملصقات لكونها تحمل تشكيلة متنوعة بلغات عدة، إذ تضم ملصقات أميركية وأخرى من أكثر من 15 دولة من بينها فرنسا وإيطاليا وألمانيا وكندا وكوبا والصين، إلى جانب كونها من الرسومات النادرة لمشاهير الرسامين مثل جي.سي لينديكر وهاوارد تشاندلر كريستي.

يذكر أن مكراهون قام بجمع هذه الملصقات فور انتهاء الحرب العالمية الأولى، إذ بدأ عرضها في ثلاثينات القرن العشرين، بينما يقوم ورثته الآن ببيعها.

65frfrf 653dfe 653ff33 653ffr 6534ref 65348frf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط