بغية ابتعاث 1000 طالب وطالبة… “التعليم” توقع اتفاق تعاون مع “الشؤون الاجتماعيّة”

بغية ابتعاث 1000 طالب وطالبة… “التعليم” توقع اتفاق تعاون مع “الشؤون الاجتماعيّة”

تم – أحمد العامري : وقع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اتفاق تعاون لابتعاث 1000 طالب وطالبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة “وظيفتك وبعثتك”، لشغل وظائف لدى وزارة الشؤون الاجتماعية بعد إكمالهم فترة الابتعاث في تخصصات التنمية الاجتماعية ورعاية المعاقين.

وجاء ذلك، عقب انتهاء الاجتماع الذي جمع الوزيرين، إذ نوقش فيه أوجه التعاون بين وزارتي التعليم والشؤون الاجتماعية وسبل توحيّد وتعزيز الجهود ذات العلاقة وتجنب الازدواجية في المهام، علاوة على مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تشكل مجالات واعدة لتعاون الجامعات مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح الدكتور عزام الدخيل، أنَّ التعاون بين الوزارتين يأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات التي توقعها الوزارة مع المؤسسات والهيئات الحكومية، وفقًا لآلية تنفيذية تقوم على الربط المباشر بين الوظيفة والتخصص الدراسي للطالب المبتعث.

وأشار الدكتور ماجد القصبي، إلى أنَّ هدف الاتفاق هو ابتعاث 1000 من الكفاءات التي تحتاجها الوزارة، لاسيما الجانب الرعوي للمعاقين البحوث والأخصائيين النفسيين الأخصائيين الاجتماعيين في الحاجات التي تحتاجها الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط