مستشار قانوني لـ”تم”: على مصرف الراجحي استرضاء المرابط بعد الخطأ في حقّه

مستشار قانوني لـ”تم”: على مصرف الراجحي استرضاء المرابط بعد الخطأ في حقّه

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكّد المستشار القانوني بدر الدبيان، في شأن قضية الرقيب المرابط عبدالله محبوب، ومصرف “الراجحي”، الذي استقطع المكرمة الملكية، أنَّ على المصرف استرضاء عملائه، لاسيّما أنَّ الاستقطاع الراتب كاملاً والمكرمة الملكية مخالف لقوانين مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبيّن الدبيان، في تصريح خاص لـ”تم”، أنَّ هناك نسبة محدّدة للاستقطاع من الراتب والتقاعد، لسداد نشاط التمويل الاستهلاكي، وتجاوز البنك لتلك النسبة يتطلّب محاسبة قانونيّة، أمام اللجان المصرفية.

وشدّد المستشار القانونيّ على أنَّ “المصرف مطالب بإعادة الأموال المستقطعة للعميل، أو استرضاءه بتقديم مميّزات له”، وهذا ما لم يتطرق الراجحي إليه، بل أكّد في بيانه أنّه اتّصل بالعملاء الذي أخطأ في حقّهم، بينما أبرز الرقيب عبدالله محبوب، أنّه لم يتلق اتّصالاً أو استدعاء، وترك أطفاله يتضوّرون جوعًا.

وأشار المستشار القانوني الدبيان، إلى أنَّ العميل كان عليه أن يلجأ إلى الطرق القانونيّة، لإلزام “الراجحي” بتصحيح وضعه، عوضًا عن التوجّه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بزيّه العسكري، ما قد يعرّضه للمساءلة القانونية.

يذكر أنَّ تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي، والمبلغة للبنوك، قد منعت المساس بالمكرمة الملكية تحت أي ظرف أو لأي سبب، وانطلقت مناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بدء عمليات “عاصفة الحزم”، تجاه حماة الوطن، لتأخير استقطاع المديونيات أو التنازل عن الديون المستحقّة، لأفراد وضباط القوّات المسلّحة ورجال الأمن المرابطين.

 

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل، ومشاهدة الفيديو، روابط “تم” السابقة:

http://www.tmm24.org/49246

http://www.tmm24.org/49355

http://www.tmm24.org/49397

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط