مجلس علماء #باكستان: #إيران تثير القلاقل وتهدّد الأمّة الإسلاميّة بدعم الحوثي

مجلس علماء #باكستان: #إيران تثير القلاقل وتهدّد الأمّة الإسلاميّة بدعم الحوثي

تم ـ عادل العزيز ـ باكستان: دعا مجلس علماء باكستان، إيران إلى الكفِّ عن سياسة العدوان والتدخل في شؤون دول المنطقة، والدول الإسلامية.

واعتبر رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي، في بيان صادر عنه الأربعاء، أنَّ “الدور السلبي الذي تؤديه إيران وتدخلاتها في الدول العربية والإسلامية يشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والعالمي، ويهدّد وحدة صف الأمة الإسلامية”.

وأبرز الأشرفي أنَّ “الدعم الإيراني للمليشيات الحوثية في اليمن لا يدل إلا على انتهاج إيران سياسة العداء تجاه الدول الإسلامية، ودعم الإرهاب الذي يستهدف أمن بلاد الحرمين الشريفين”.

وشدّد على أنَّ “الدفاع عن أمن بلاد الحرمين الشريفين هو واجب على كل مسلم حول العالم، وقد رفضت الأمة الإسلامية السياسة الإيرانية لأنها لا تهدف إلا تمزيق الأمة، وتكفيك كيانها، وزعزعة استقرار بلاد الحرمين الشريفين، التي يهوي إليها المسلمون من شتى أنحاء العالم”.

ودان الشيخ الأشرفي، حاثة وفاة المواطنين السعوديين، نتيجة تسمم خلال زيارة دينية إلى إيران، موضحًا أنّه “يجب على إيران الكف عن مثل هذه الأساليب التي باتت مكشوفة، وأن تتعاون مع المملكة العربية السعودية في إجراء تحقيق شفاف للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء وفاة المواطنين السعوديين”.

وحثَّ الأمة الإسلامية على “تبني استراتيجية شاملة لمكافحة النشاط الإيراني العدواني، الذي يزداد يومًا بعد يوم، وبات يشكل تهديدًا لكيان الأمة وأمن واستقرار المنطقة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط