وفد الانقلابيين اليمنيين يصل إلى جنيف بوساطة عُمانيّة

وفد الانقلابيين اليمنيين يصل إلى جنيف بوساطة عُمانيّة

 

تم ـ عادل العزيز ـ اليمن: وصلت طائرة عُمانية خاصة، إلى جنيف، مساء الأحد، تقلُّ عددًا من أعضاء الوفد اليمني المفاوض الممثل لحركة المتمرّدين، من الحوثيين ونظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، للمشاركة في جولة مشاورات الإثنين.

ويشارك في وفد المتمرّدين، كل من صالح الصماد، ومحمد عبد السلام، وحمزة الحوثي، ومدي المشاط، وأبوبكر القربي، وعارف الزوكا وياسر العواضي. وينتمي الأربعة الأوائل إلى حركة “أنصار الله” (الحوثي)، إذ إنهم أعضاء في مكتبها السياسي الأعلى، فيما ينتمي القربي والزوكا والعواضي إلى حزب “المؤتمر الشعبي العام” جناح صالح.

واختار الرئيس عبدربه منصور هادي، ممثلي الحكومة الشرعية، إلى مؤتمر جنيف، برئاسة رئيس “مؤتمر الرياض” عبد العزيز جباري، وعضوية أحد أبرز مشايخ صعدة المناوئين للحركة الحوثية عثمان مجلي، وأحد المدرجين في قائمة الإرهاب الأميركية عبد الوهاب الحميقاني، بصفته أمينًا عامًا لحزب “الرشاد” الإسلامي، ووزير الخارجية  المكلّف رياض ياسين، ووزير حقوق الإنسان اليمني، الناشط الحقوقي عز الدين الأصبحي، الذي يمتلك علاقات وثيقة بالمنظمات الإنسانية الأوروبية، والقيادي المنشق عن جناح صالح في حزب “المؤتمر الشعبي العام”، أحمد الميسري، ووزير المياه والبيئة فهد سليم كفاين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط