هنأ الشعوب بحلول #رمضان .. #خادم_الحرميّن_الشريفيّن يترأس جلسة مجلس الوزراء بجدّة

هنأ الشعوب بحلول #رمضان .. #خادم_الحرميّن_الشريفيّن يترأس جلسة مجلس الوزراء بجدّة

تم – أحمد العامري – جدّة: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الإثنين، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام في جدّة.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين، شعب المملكة، والشعوب الإسلامية والعربية، بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلًا الله تعالى العون على صيامه وقيامه، وأنَّ يتقبل من المسلمين صالح أعمالهم.

ورحب المجلس، بنتائج اجتماع الدورة الـ 135 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في الرياض، فضلًا عن نتائج الاجتماع الـ 23 لوزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في الدوحة.

وأبدى مجلس الوزراء ارتياحه لقوة الاقتصاد الوطني السعودي، وأنَّه حقق نتائج جيّدة في العام الماضي ، إذ نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 3،5 في المائة.

وتوقع مجلس الوزراء، أنَّ تستمر التنمية الشاملة للاقتصاد  العام الجاري والأعوام المقبلة، في ضوء توجيهات القيادة الحكيمة، إذ شهد الاقتصاد الوطني اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات لإعادة هيكلة وتنظيم القطاعات الاقتصادية، بهدف رفع مستوى كفاءته وتنافسيته ودعم التشغيل الأمثل للموارد الاقتصادية.

وركزت السياسات الاقتصادية للمملكة، على مجالات حيويّة، من بينها تنمية وتطوير القوى البشرية الوطنية، وتحديث وصيانة مشاريع البنية التحتية، والسعي لتنويع القاعدة الإنتاجية، وبناء الاحتياطيات المالية للدولة، بهدف مواجهة التطورات غير المتوقعة في أسعار النفط العالمية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط