تعطّل ثلاجة الموتى في “ثريبان” يتسبب في تعفّن جثّتي حدثين

تعطّل ثلاجة الموتى في “ثريبان” يتسبب في تعفّن جثّتي حدثين

تم ـ عادل العزيز ـ القنفذّة:

أدّى تعطّل ثلاجة الموتى المفاجئ، دون الالتفات له من طرف القائمين عليها في مستشفى ثريبان العام، إلى تعفّن الجثث فيها، والتي من بينها رفاة حدثين، قضيا دهسًا إثر حادث موروري قرب منزلهما في محافظة القنفذة.

 

وأوضح والد أحد الحدثين المتوفيين، علي القرني، في تصريح صحافي، أنَّ “الحدثين تعرّضا للدهس، عندما كانا ذاهبين إلى البقالة، إذ وقع حادث مروري أدى إلى انقلاب مركبة عابرة، وارتطامها بهما، مما أدى إلى وفاتهما، الأحد”.

 

وأردف “توجّهنا إلى المستشفى، صباح الإثنين، بغية استكمال أوراق الدفن، وأثناء توجهنا إلى استلام الجثامين، اكتشفنا أن ثلاجة الموتى معطلة، والجثث متعفنة، فضلاً عن سوء في نظافة القسم؛ حيث الدماء تلطخ أرضيات المكان”.

 

وتابع “عند سؤالنا الموظف المسؤول عن الأمر، قال لنا لا أعلم شيئَا عن هذا العطل، فتوجهنا إلى إدارة المستشفى، وأبلغنا بالموضوع؛ ولم تعِر اهتمامًا، وكأن ما حدث أمر طبيعي، مما أحزننا كثيرًا وفاقم الحزن لدينا”، مطالبًا بالتحقيق في هذا الأمر، ومحاسبة المتسبب في ذلك.

 

من جانبه، أكّد المتحدث الرسمي لدى صحة القنفذة، أحمد المغيدي، في تصريح له، أنَّه “تم فتح الثلاجة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الجثث، وتم إيداع الجثث فيها، بحضور الفني المختص، إلا أنّه أثناء تسليم الجثث، لذوي المتوفيين، فوجئنا بوجود عطل فني في الثلاجة، وارتفاع لدرجة الحرارة، ولم تفلح محاولة إصلاحها، فخاطبنا الشركة المسؤولة، فيما قام ذوو المتوفين باستلام الجثامين، ونقل الجثمان الآخر لمستشفى نمرة العام”.

 

وأشار إلى أنَّ “الثلاجة، في الوقت الراهن، خالية من أي جثمان، وقد تم التعميم بعدم إيداع أي جثمان بها لحين إصلاحها والتوجيه بذلك”، مبرزًا أنّه “حضرت الشركة المسؤولة، كزيارة طارئة؛ للوقوف على حالة الثلاجة، وتم إصلاح العطل، وهي الآن تعمل بصورة جيدة، ووثق ذلك في تقرير الشركة وتم وضعها تحت الاختبار لمدة 48 ساعة”.

تعليق واحد

  1. تلك اهون الامور في ذلك المستشفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط