تعرّف على ترتيب أئمة المسجد النبوي للتراويح والتهجد في رمضان

تعرّف على ترتيب أئمة المسجد النبوي للتراويح والتهجد في رمضان

تم ـ رقية الأحمد ـ المدينة المنوّرة: أعلنت وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي في المدينة المنورة، ترتيب أئمة المسجد النبوي، في صلاة التراويح والتهجد، بالمسجد النبوي في شهر رمضان المبارك، للعام الجاري.

 

وأبرز مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، الشيخ عبدالواحد الحطاب، أنَّ “الجدول مرتب على أن تبدأ الصلاة في الليلة الأولى من شهر رمضان لفضيلة الشيخ علي الحذيفي، بحيث يصلي الخمس تسليمات الأولى. ويصلي فضيلة الشيخ عبدالمحسن القاسم الخمسة تسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر”.

وأضاف أنّه “في الليلة الثانية يصلي الخمس تسليمات الأولى فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ، فيما يصلى الخمس تسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر الشيخ محمد أيوب”.

وأوضح حطاب أنَّ “الليلة الثالثة من شهر رمضان الحالي سيصلي الخمس تسليمات الأولى فضيلة الشيخ أحمد طالب حميد، فيما يصلي الخمس تسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ صلاح البدير، وفي الليلة الرابعة يصلى الخمس تسليمات الأولى الشيخ خالد سليمان المهنا، ويصلي الخمس تسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ عبدالله البعيجان”.

وأشار إلى أنَّ “هذا الترتيب سيستمر حتى ليلة العشرين من شهر رمضان المبارك”، مبرزًا أنَّ “الترتيب للعشر الأواخر من الشهر المبارك أربعة أئمة من أصحاب الفضيلة المذكورين، اثنان لصلاة التراويح، واثنان لصلاة القيام ويستمر هذا الترتيب حتى نهاية شهر رمضان المبارك”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط