الخدمة المدنيّة تكشف عن شروط القبول على الوظائف التعليمية النسائية

الخدمة المدنيّة تكشف عن شروط القبول على الوظائف التعليمية النسائية

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: دعت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التعليم، الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية (نساء)، في مراحل التعليم العام، ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة في دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم، إلى شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

 

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، الأربعاء، أنَّ ذلك للحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارجها، شرط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم، للحاصلات على درجاتهم العلمية من الخارج.

 

وبيّنت أنَّ هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التعليم شغلها، وبلغ إجمالي عددها 5000 وظيفة، بالمستوى الخامس، حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة، على النحو التالي:

 

المستوى الخامس
رياض الاطفال المرحلة الابتدائية المرحلة المتوسطة المرحلة الثانوية الاجمالي
593 1983 1330 1094 5000

 

 

وأبرزت، أنَّ الإعلان يشمل مسمى “معلمة” فقط، ويشترط للمتقدمة حصولها على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، بنظام “الانتظام الكلي”، أو الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة، وذلك للمتقدمات من حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي، واجتياز اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي، مشيرة إلى أنَّ “الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقًا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم”.

 

وفي شأن مواعيد التقديم، أشارت إلى أنَّ “حرصًا من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية، بما يكفل للمتقدمة جودة عالية عند إضافة البيانات، فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم، من الأحد المقبل، الموافق 4 رمضان 1436هـ، وحتى الـ15 من الشهر نفسه، عبر رابط موقع الوزارة WWW.MCS.GOV.SA.

 

وعن آلية التقديم، بيّنت أنَّها تشمل “الدخول على نظام التوظيف جدارة، والتأكد من صحة البيانات، وفي حال وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراسته، وفي حال عدم وجود اعتراض يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، وتحديد الرغبة في الدخول للإعلان عبر التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، وتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدمة، من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة”.

 

وأكّدت الوزارة أنَّ “الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال الفترة المحددة، لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة”، لافتة إلى أنَّ “تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة، ولن يتاح إضافة أيّة رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها”.

 

وأضافت “على كل متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب، والاحتفاظ به، إذ لن تقبل أيّة مراجعة أواستفسار أو تظلم من طرف وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب، الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته سابق لتاريخ نهاية فترة التقديم المحددة”.

 

وأردفت أنّه “هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها على شبكة الإنترنت، عند التعامل مع نموذج جدارة، تعليمات وإرشادات من خلال الأسئلة الأكثر شيوعًا، والتعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة”، مشدّدة على “أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب، بغية تحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح”.

 

واستطردت “البيانات التي تقوم المتقدمة بإضافتها على نموذج جدارة تتحمل المتقدمة مسؤوليتها، حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات، قياسًا بأصول مستنداتها، لاستبعادها من المفاضلة”، مشيرة إلى أنّه “على كل متقدمة، وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها”.

 

وبيّنت أنّه “يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربويًا فلا يمنح الحاصلات عليه أيّة نقطة إضافية من نقاط المفاضلة، ولتحديد الرغبات المكانية إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه”.

 

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أنَّ “الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط، لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقًا من الإعلان التفصيلي، حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة”.

 

وستقوم وزارة الخدمة لمدنية بإعلان أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت، مشدّدة على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية WWW.MCS.GOV.SA.

 

وعلى من يتم إعلان أسمائهن اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة، بغية استكمال مسوغات التعيين، ومن لم تراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منها خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.

 

وللاطلاع على

دليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية(بنات)

 

جداول احتياج :-

رياض الأطفال – المرحلة الإبتدائية – المرحلة المتوسطة – المرحلة الثانوية

6 تعليقات

  1. نوره عوض القحطاني

    شروطكم معقده وتعجيزيه في التعيين ولنا وقفه امام الحي القيوم ياوكيل وزارة الخدمه المدنيه بن ملفي

  2. ليش مافي ارقام الوحدة تعيش على امل مفتوح حرام والله ناس تخرجو هالسنة وتعينو وحنا بالسبع والعشر سنين باي وجهة حق انا خصيمتكم عند الله الرزق عليه حسبي الله عليكم

  3. انا مسجله سعوده هل هذا يعارض في توظيفي

  4. عاطله منذ زمن

    حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم لناسنيين وحنا ننتظر هذا التعيين ولاتعينا درسنا وتعبنا ع الفاضي الرزاق الله ماهو وانتم وشروطكم المعقده التعجيزيه حسبنا الله وكفى

  5. العاطلعه

    شروطكم مقعده ومعجزه حسبنا الله والنعم الوكيل

  6. العاطلعه

    شروطكم مقعده حسبنا الله والنعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط