تحذير: منتجات “العسل الملكي” ليست علاجًا للضعف الجنسي

تحذير: منتجات “العسل الملكي” ليست علاجًا للضعف الجنسي

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكّدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنَّ تسويق مستحضرات العسل الملكي”Royal Honey”، والعسل الملكي الخاص “Royal Honey VIP”، والعسل الحيوي “Vital Honey”، على أنّها علاج للضعف الجنسي، يعدُّ تضليلاً للمستهلكين، لاسيّما أنّه ليس له أي أساس من الصحة.

وحذرت “الغذاء والدواء”، المستهلكين من تناول تلك المواد، التي تبيعها وتسوقها محلات عطارة وباعة متجولون ومواقع التواصل الاجتماعي، على أنها مستحضرات طبيعية وفعّالة في معالجة الضعف الجنسي.

وأبرزت الهيئة، أنَّ التحاليل التي أجريت في مختبراتها على تلك المستحضرات، أظهرت إضافة مادة “TADALAFIL”، وهي مادة دوائية لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية، وتحت إشراف طبي، لاسيّما لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام هذه المستحضرات والتخلص مما لديهم منها من عينات، مشددة على أنها لم توافق على فسح هذه المستحضرات، وتتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المستحضرات من الأسواق ومنع دخولها للمملكة.

كما دعت لإبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية، على الهاتف: 0112038222 تحويلات: (2354 و2340 و5721 و2356) أو على الهاتف المجاني: 8002490000 أو على الفاكس: 0112057662، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

12

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط