توقيع اتفاق تعاون للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بين موسكو والرياض

توقيع اتفاق تعاون للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بين موسكو والرياض

 

تم ـ نداء عادل ـ سان بيترسبورغ: بدأ العمل، في مدينة سان بيترسبورغ الروسية، على إتمام اتفاق في مجال “التعاون للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية”، بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية روسيا الاتّحادية.

ويمثل المملكة، في توقيع الاتفاق، الذي يُعدّ على هامش زيارة ولي ولي العهد، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إلى روسيا، فيها رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، فيما يمثل الجانب الروسي رئيس المؤسسة الحكومية للطاقة الذرية سيرجي كيربينكو، وتعتبر امتدادًا لتعاون وثيق كان آخره في منتصف 2014م.

وعلى هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، انطلقت الخميس، أعمال اللجان المشتركة بين البلدين ضمن أجندة تتضمن اتفاقات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في عدد من أبرز المجالات الحيوية.

وفور لقاء ولي ولي العهد، مع الرئيس بوتين، تعقد اللجنة المشتركة للبلدين اتفاق “نظام تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتقني”، حيث يمثل الوفد السعودي (وزارة الدفاع) الفريق أول عبدالرحمن البنيان، فيما يمثل الجانب الروسي مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني آلكسندر فامين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط