أمين تبوك يعلن إنهاء إضراب عمّال النظافة في الرابعة فجرًا

أمين تبوك يعلن إنهاء إضراب عمّال النظافة في الرابعة فجرًا

تم ـ مريم الجبر ـ تبوك:

تمكّن أمين تبوك، محمد بن عبد الهادي العمري، فجر السبت، من إنهاء إضراب عمال شركة النظافة، الذي استمر لمدّة يومين، جراء توقف خدماتهم المصرفية.

وأعلن أمين تبوك، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنه “بفضلٍ من الله وتوفيقه، تمّ إنهاء إضراب عمالة النظافة لشركة الخضري، التي تقوم بنظافة نصف المدينة، في الساعة الثانية عشرة مساءً، وتمّ بدء العمل”.

وأضاف العمري “المشكلة ليست رواتب، وهذا الأمر لم يحصل مع الشركة منذ عامين سوى خلال الشهرين الماضيين، وهناك تنسيقٌ مع الوزارة في شأن الإضراب”. كما بيّن أنَّ “عدم حصول الشركة على رخصة عمل للعمالة من مكتب العمل، تسبّب في توقف خدمات العمال لدى المصرف”.

وأردف “نأمل أن تحل مشكلة الشركة مع وزارة العمل قريبًا”، مبرزًا أنَّ “الشركة هي المسؤول الأول عن هذه المشكلة، إذ لم تنه الإجراءات المطلوبة من وزارة العمل، والعقاب جماعي، على العامل والمواطن والأمانة”.

يذكر أنَّ أمانة منطقة تبوك تدخّلت، بفرق الطوارئ لديها، ذات الإمكانات المحدودة لمواجهة المشكلة. وكشفت مصادر صحافية، أنَّ أمين تبوك قد توجّه بنفسه لمقر سكن العمال وحاورهم لينجح في إقناعهم بالعودة للعمل، وإلزام ممثلي الشركة بإنهاء المشكلة المصرفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط