بسبب انتقاده ساهر .. هيئة الإذاعة والتلفزيون توقف أحد مذيعيها

بسبب انتقاده ساهر .. هيئة الإذاعة والتلفزيون توقف أحد مذيعيها

تم ـ نداء عادل ـ الرياض: كشف الصحافي والإعلامي أحمد بن هشام المالكي، حقيقة ما نشرته صحيفة محلية إلكترونية، مؤكّدًا أنّها لم تذكر الحقيقة كاملة، في شأن إيقافه عن تقديم برنامج “قبل الغروب”، عقب اللقاء الذي أجراه مع الكاتب خالد السليمان، عن نظام “ساهر”، والمخالفات المروريّة.

وأوضح المالكي، في تصريح خاص لـ”تم”، أنَّه لم يكن يعتزم الحديث عن هذه القضية، لأنها تتطرق إلى إذاعة “الرياض”، التي تعد إذاعة المملكة العربية السعودية، وتمثل الوطن. مشدّدًا على أنّه “لن يتخلى عن إذاعة الوطن، مهما تلقى من عروض مغرية”.

وأبرز أنَّ “إذاعة الوطن، متى ما أوقفتني فسأتوقف، ومتى ما طلبت عودتي سأعود، لأني ابن لهذا الوطن”، كاشفًا أنه “تلقيت اتّصالاً من مديري المباشر، الأستاذ خليل الصاعدي، ليخبرني بإيقافي عن تقديم برنامج (قبل الغروب)، عقب الحلقة التي تناولت فيها مع الأستاذ خالد السليمان، نظام (ساهر) والمخالفات المرورية، بناء على توجيه من مدير عام إذاعة الرياض المكلف، الأستاذ عبدالعزيز الزاحم، الذي باشر عمله في الأول من رمضان، أي قبل يومين”.

وأضاف “تساءلت عن ما إذا كان إيقافي عن العمل تمامًا، وأكّد لي أنَّ إيقافي فقط عن برنامج (قبل الغروب)، وأني مستمر في تقديم النشرات الإخبارية، عبر الإذاعة ذاتها”.

وأشار المالكي، في تصريحه لـ”تم”، إلى أنَّ “ردّي كان السمع والطاعة، وسألتزم بأمر الإيقاف، إلا أنه اتّضح لي، عقب التواصل مع نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة، الأستاذ مجري القحطاني، أكّد لي أنه لم يطلب إيقافي عن تقديم أي برنامج، مبيّنًا أنه طلب من مدير عام الإذاعة، أن ينقل لي أخطائي”.

وكشف الصحافي الشهير، أنَّ “الزاحم لم يخبرني بأخطائي، لكنه اتّخذ قرار إيقافي، وزعم أنَّ الإيقاف برغبة من الأستاذ مجري القحطاني، وهو ما أخبرني إياه شخصيًا، في افتراء على نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، لشؤون الإذاعة”.

وشدّد المالكي، في ختام تصريحه لـ”تم”، أنّه “سيظل الابن الوفي للوطن، سعوديًا مسلمًا، يفتخر بقادة المملكة، وبالملك سلمان الحزم، الذي علّمنا الشفافيّة، ولم يعلّمنا أن يفتري موظّف مكلّف على مرؤوسيه، بغية تنفيذ قراراته الشخصية”.

5 تعليقات

  1. حزام بن قرمله

    لا تعليق

  2. ابو ساره

    الله يعين عليهم يابو هشام توك ماشفت شي
    بس الله فوقهم

  3. يااخي صبغت قضيتك مع مديرك بالوطنية ودخلت الوطن والملك والسمع والطاعة .. سلاامان مافي داعي خذ حقك مثل الرجال خل عنك الشعارات اللي تتوقع اها تفيدك الوطن الملك السمع والطاعة

  4. الله يعينك أستاذ أحمد وانت مكسب لأي إذاعة

  5. الله يسعدكك استاذ احمد
    والله الإذاعه ماتحلى بدونك وبدون صوتكك الرائع الله يوفقك دنيا واخره

    تحيات محبتك/الجوهره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط