فكر قبل أن تكفر

فكر قبل أن تكفر

خاص لـ “تم” حمود الفالح :

كثير من المتابعين لحلقتي (سيلفي) خلطوا مابين انتقاد الدين وانتقاد من (شوهوا الدين) لذلك كثير من المتعاطفين مع داعش وجدوا في ناصر القصبي وشتمه والتعدي بالدعاء عليه متنفس لهم  ؛ على الرغم من أن الكاتب خلف الحربي والممثل الكبير ومن يمثل وجهة نظر المجتمع ناصر القصبي لم يستهزء بالدين بل كان يصف حال هؤلاء على الرغم من أن بعض مشاهد التمثيل التي جسدها كانت أخف  وطئاً في شكلها ومضمونها من واقع داعش الحقيقي وبعض التنظيمات التي كنا نشاهد مقاطعها في اليوتيوب.

– ومايدعوا للضحك حد البكاء هي  شخصية (أبوسكروب) والذي يوجد من نوعيته كثير في مجتمعنا وبالذات(مشائخ الاعراس والولائم الاجتماعية) فهؤلاء وجدوا في الدين غاية تبرر الوسيله لتصدر المشهد والتسويق لأنفسهم على حساب مجتمع يرى بأن خُطبك المسجوعه ليس المكان مكانها ولا الزمان زمانها والتي في الغالب تجد استهجان وتذمر من الحضور بل وحتى أصحاب الفرح أو الوليمه ولكنهم يجاملون على مضض لذلك أتمنى أن يصدر قرار بمنع مثل هؤلاء إلا بتصريح رسمي من قبل الجهات المختصه  . 

– وسلسلة الحرب على ناصر القصبي لم تكن وليدة اليوم بل من عشرات السنين عندما كان في مسلسله الشهير (طاش ماطاش) يقدم رؤيه نقديه لمجتمع هو القصبي نفسه يفهم تفاصيل تفاصيله لذلك كان كل قضيه يطرحها تجد ردات فعل متباينة ونكتشف بعد فتره بأن ماطرحه هو بالفعل الصحيح ، وقد حاربوه في نفسه ومعتقداته وأبنائه ووطنه حتى كانت بعض المنابر تعج بالدعاء عليه على مرأى ومسمع منا جميعاً على الرغم من أن فطرة كل مسلم سليمه ترفض مثل هذا التعدي  والذي لم يزيد القصبي الا إصرار لتوصيل رسالته الوطنيه وهذا دليل على تأثير هذا الرجل في المجتمع السعودي وهو مانحتاجه في مثل هذه المرحله من خلال الطرح الهادف فحلقتين من (سيلفي) تعادل مئات المقالات والمجلدات للتحذير من هؤلاء الناس فليس كل الناس يقرأون ومطلعين بل بعضهم أمييّن ومن خلال الدراما والكوميديا السوداء قد يفهمون كثير مما يحاك ضد أبنائهم بإسم الدين . 

– كثير من المتابعين يردد لماذا لم ينتقد القصبي الطرف الآخر ويقصد بذلك (الشيعه) وأنا أقول لازلنا في البداية ربما تحمل الحلقات القادمه نقد أشد مما شاهدناه في #بيضة_الشيطان  . 

 

 

16 تعليقات

  1. سعود السبيعي

    في الثمنيات يارجال القصبي هج وراح دبي وترك لهم الجمل بما حمل

  2. مشائخ الأعراس الآن أصبحوا أكثر وجهاهه من مشائخ العلم والمعرفه
    استمر يابطل أنت مكسب للقلم

  3. السالم (فهد)

    قد أختلف معك في بعض ماتطرح ولكنك تحمل قلم رصاص لو أستمريت .

  4. رااااشد

    كﻻم جميل ورائع …..الى اﻻماااام ……..بالفعل حلقة سيلفى ..فتحت عقولنا وعقول ابنائنا المراهقين واتضح كل شي امامهم ……….ولك مني جزيل الشكر والعرفان …….

  5. بنت العوالي

    الكثير وجهه سهام نقده تجاه القصبي وبعد الحلقه الاولى جلسوا يمدحونه حنا ناس ماندري وش نبي عموما الحين بيجونك الدواعش مطفين النور وخذ لك كمية شتم . ! ؟؟؟؟

  6. ضي القمر

    بصراحه بأن البعض لايقرأ صحيحه فاأمي كانت تشوف الحلقه معنا وقالت هذولي داعش اللي يقولون
    يخسون ويعقبون مافيهم من الاسلام شيء وهذا فايدة التمثيل الواقعي ينقل كل شيء صح

  7. عبدالله السبيعي

    فعلا ناصر محارب من زمن ولكن رسالته دايم واضحه وصريحة

  8. ابن الفهد

    استمر وفقك الله

  9. جميل ياحمود أفتخر بأني كنت أحد معلميك
    الله يحفظك بس تراك كنت متمرد ومشاغب ويبدو ذلك سيكون حتى في كتابتك 🙂

  10. خالد السميح

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا. احسنت ابو فالح. فعلا ناصر القصبي مثل واحسن تمثيل وخاصه. في دواعش الفكر الضال ومن لم يحصلوا علئ وظائف اشكال. ابو سكروب وتضلل بالدين. فسلك سلك الهيئه وخرب سمعتها بتصرفاته العنجهيه او الساذجه مع المواطنيين. ونحن شعب لانرضئ علئ ديننا. او وطننا. باي مساس الهيئه. والله انها دائره لها كل الاحترام والتقدير بل هي من تحافظ علئ اعراض المسلمين بالغالب. فاتوا. امثال ابو سكروب وغيره. ومن ينحرون الروؤس. ليتستروا. بالدين. ودين بري منهم كبرائه الذئب من دم يوسف فشكرا. ابو فالح. وشكرا للفنان ناصر القصبي. الذي اضهر صوره من بعض اشيائهم للعالم لكي ينضرون لهم وهم الدواعش والداعشيه. وكثر مااضحكني بالحلقه. يوم طلع السبيه. ولد. ومتخفي. قال ابو سكروب. ماعليه. ابيه. انه كافر ساتزوجه علئ الي بتسويه معاه هو الاسلام حسبنا الله ونعم الوكيل هههههههه. هنا نقول. لاتعليق فشكرا ابو فالح واستمر ياعالمي ،،،

  11. القيادية

    قلمك يتباهي بك ويفتخر بإنك أمسكتة لكي تكتب مانريد أن نوصله لمجتمعنا الذي ربما بعضا منهم يفتقد الثقافة أو باﻷصح التحذير من الشبوهات التي تحيط بهم من غير فهمها .ربما الذين يتسترون بالدين.فاستمر يابطل وسطر عباراتك التي تدل على وهج قلمك .الذي تصرخ به أناملك التي تعج بالكلمات الهادفة .حفظك الله ياابوفالح .

  12. خرجاويه

    كلام جميل موغريب عليك مقالاتك واسلوبك الروعه من اشد المعجبين في مقالاتك فااستمر

  13. ماكتبته يابوفالح صحيح
    القصبي يقوم بتقديم رساله بشكل مباشر عبر التمثيل
    لا ننسى طاش ماطاش وما يقدمه عن مشاكل المجتمع التي يعجز البعض عن البوح بها
    استمر بماتكتبه نسأل الله لك التوفيق بقلمك وفكرك

  14. نسأل الله لك التوفيق بقلمك وافكارك يابوفالح

  15. عبدالله

    حلوووو ماكتبت استمر بابداعك وقلمك وافكارك

  16. أبو فيصل

    رائع سلمت يداك ياحمود استمر ننتظر جديدك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط