محافظ الخرج يرجّح تورّط عمال صيانة صراف “الإنماء” بعملية السطو

محافظ الخرج يرجّح تورّط عمال صيانة صراف “الإنماء” بعملية السطو

تم ـ مريم الجبر ـ الخرج: رجّح محافظ الخرج، شبيلي بن مجدوع آل مجدوع، تورّط عاملي الصيانة للصراف الآلي، والشركة المسؤولة عنهما، بالتسبب في واقعة السطو التي تعرض لها صراف مصرف “الإنماء”، في حي الخالدية بمحافظة الخرج، أثناء صيانته.

 

وأبرز آل مجدوع، في بيان له بشأن واقعة مداهمة مجهولان مسلحان الموقع، وشلّ حركة موظفي الصيانة، والحصول على قرابة مليوني ريال تحت تهديد السلاح، قبل أن يلوذا بالفرار، أنَّ “فتح أجهزة الصرافة للتغذية أو الصيانة، متى كان بها نقود، لا يتم نظامًا إلا بعد إبلاغ الجهات اﻷمنية، وحضور التغطية الرسمية المسبقة”.

 

وبيّن أنَّ “ما حصل لصراف بنك اﻹنماء، الذي لم يتقيد طاقمه بذلك، يوحي بإهمال منهم أو تنسيق مع المقنعين، ومؤشرات ذلك تبدو عبر كشف النقود، وسرعة وصول الجناة، وإيقاف سيارتهم داخل الحي والترجل وأخذ الصناديق جميعها بكل هدوء، وعدم المقاومة أو الاستعانة بمن حولهم، ولو ﻷخذ معلومة أو مواصفات سيارة في وضح النهار”.

 

واعتبر أنَّ “ما قام به الجناة يثير الشبهة، ويؤكد اﻹهمال من المختصين في البنك، وعليهم تحمل التبعات، على الرغم من أنَّ من يوكل له مثل هذا ينبغي أن يكون قويًا أمينًا ملتزمًا بالتعليمات”.

 

ولمزيد من المعلومات، وتفاصيل عملية السطو، رابط “تم” السابق:

http://www.tmm24.org/51720

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط