مشروع أميركي بريطاني لتطوير دراجة نارية طائرة تنافس “هيليكوبتر”

مشروع أميركي بريطاني لتطوير دراجة نارية طائرة تنافس “هيليكوبتر”

 

تم – منوعات: أعلن مهندسون بريطانيون وأميركيون عن اقترابهم من تحقيق حلم تصنيع دراجة نارية طائرة، تقوم بالعديد من المهام التي تستخدم فيها طائرات هيليكوبتر، إلا أنها تتغلب على المشاكل التي تعاني منها الطائرات من هذا النوع.

وقالت شركة مالوي إيرونكس المطورة للمشروع بالتعاون مع وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون”، وفقاً لـ رويترز، إن الدراجة المبتكرة تتمتع بمزايا عدة، لا تتمتع بها طائرات هيليكوبتر، أولها السلامة، إلى جانب تكلفة شرائها، وتشغيلها.

وأوضح مدير المبيعات بالشركة، غرانت ستيبلتون أن الدراجة ” نموذجية يمكنها أن تحمل حمولة معقولة، و يمكنها أن تدخل وتخرج من أماكن صغيرة جداً وبسرعة ويمكن نقلها وشحنها عبر القارات سواء على (طائرة) سي130 أو على سفينة. ويمكن للطائرة نظراً لتكلفتها القليلة وحجمها العملي أن تستخدم في عمليات بحث، وإنقاذ، وفي الاستجابة السريعة لخدمات الطواريء، ونقل الشحنات إلى مناطق معزولة”.

من جانبه، رحب حاكم ولاية ماريلاند الأميركية، بويد روثرفورد، بهذه الخطوة، معلناً فتح مكتب في مقاطعة هارفورد بالولاية، لتطوير الدراجة النارية الطائرة لصالح الجيش اأميركي، مضيفاً ” اتفاق مالوي وبنتاغون سيوفر الكثير من الوظائف ذات الراتب الجيد في الولاية، وأتمنى أن يأتي اليوم الذي أجرب فيه الدراجة النارية الطائرة بنفسي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط